الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

تهدف لتعزيز الذكاء الاصطناعي.. "ميتا" تُعلن عن منحة بجائزة 100 ألف دولار بمصر

الخميس 08/أغسطس/2024 - 11:57 ص
ميتا
ميتا

أعلنت شركة ميتا مؤخرا، عن إطلاق برنامج منح Llama 3.1 Impact، والذي يهدف إلى تعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي مفتوح المصدر لمعالجة التحديات الاجتماعية والاقتصادية في المنطقة.

 

وتتيح هذه المنح ما يصل إلى 2 مليون دولار أمريكي في التمويل للمؤسسات في أفريقيا والشرق الأوسط وتركيا، وذلك بناءً على نجاح برامج المنح السابقة لشركة ميتا، ويتم تشجيع المؤسسات على تقديم مقترحات لاستخدام Llama 3.1 في مجالات مثل التنمية الاقتصادية، والعلوم والابتكار، والخدمة العامة.

 

و قال كوجو بواكي، نائب الرئيس للسياسة العامة في أفريقيا والشرق الأوسط وتركيا في ميتا:" لقد ألهمتنا المشروعات المتنوعة التي رأينا المطورين يقومون بها في جميع أنحاء العالم للتأثير بشكل إيجابي على مجتمعاتهم باستخدام Llama"، وتابع: "ونحن متحمسون لرؤية المزيد من هذه الابتكارات في المنطقة من خلال برنامج منح Llama 3.1 Impact".

 

وتابع قائلا "لدعم المتقدمين المحتملين، ستستضيف ميتا سلسلة من الفعاليات الإقليمية، بما في ذلك الفعاليات الافتراضية، ورش العمل والملتقيات الإلكترونية الشخصية (الهاكاثون)، ورش العمل، والدورات التدريبية في كلٍ من: مصر، هونج كونج، الهند، إندونيسيا، اليابان، المملكة العربية السعودية، كوريا، أمريكا اللاتينية، أمريكا الشمالية، باكستان، سنغافورة، تايوان، تايلاند، تركيا، الإمارات العربية المتحدة، وفيتنام".

 

وستوفر هذه الفعاليات التوجيه والإرشاد الفني، مما يعزز تطوير التطبيقات الفعّالة لـ Llama 3.1 في السياقات المحلية. ستتأهل المنظمات المشاركة في هذه الفعاليات للحصول على جوائز متخصصة إضافية تصل قيمتها إلى 100,000 دولار أمريكي.

 

هذا وتلقت دورة منح Llama Impact  الأولى، التي تم الإعلان عنها في أكتوبر 2023، أكثر من 800 طلب من أكثر من تسعين دولة. قدم المتسابقون العشرون النهائيون مقترحاتهم النهائية، وسيتم الإعلان عن الحاصلين على المنح في سبتمبر، إلى جانب الفائزين بجوائز Llama Impact للابتكار.

 

ونافذة التقديم لمنح Llama 3.1 Impact  مفتوحة من الاثنين 5 أغسطس 2024 إلى الجمعة 22 نوفمبر 2024، وسيتم الإعلان عن الفائزين في أوائل العام المقبل، حيث سيحصلون على جوائز تصل إلى 500,000 دولار أمريكي لكل منهم.