الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

المغرب يهزم منتخب مصر 6-0 ويتوج ببرونزية أولمبياد باريس 2024 للمرة الأولى

الخميس 08/أغسطس/2024 - 07:57 م
مباراة مصر والمغرب
مباراة مصر والمغرب

 صنع منتخب المغرب الأولمبي التاريخ خلال مشاركته بمنافسات كرة القدم للرجال بأولمبياد باريس 2024، بعدما بات أول منتخب عربي كروي يتوج بميدالية أولمبية في التاريخ.

 

 المغرب يهزم منتخب مصر 6-0 ويتوج ببرونزية أولمبياد باريس 2024 للمرة الأولى

 

وحصل منتخب المغرب الأولمبي لكرة القدم على الميدالية البرونزية بأولمبياد باريس عقب فوزه الكبير 6 / صفر على نظيره المصري، اليوم الخميس، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بالمنافسات.

 

مباراة مصر والمغرب

 

وفرض منتخب المغرب سيطرته على مجريات الأمور مستغلا حالة الإرهاق التي عانى منها منتخب مصر، الذي لعب وقتا إضافيا خلال مباراتيه مع باراجواي وفرنسا بدور الثمانية وقبل النهائي على الترتيب، مما تسبب في تلك النتيجة الكبيرة.

 

وافتتح عبدالصمد الزلزولي التسجيل للمغرب في الدقيقة 23، واضاف سفيان رحيمي الهدف الثاني في الدقيقة 26، ليصبح أول لاعب في تاريخ دورات الألعاب الأولمبية يهز شباك المنافسين خلال جميع المباريات التي خاضها منتخب بلاده، منذ المباراة الأولى في دور المجموعات وحتى مباراة الميدالية البرونزية.

 

وأضاف بلال الخنوس الهدف الثالث للمغرب في الدقيقة 51، ليعود بعدها حكيمي للتسجيل مرة أخرى، مسجلا الهدف الرابع لبلاده وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 64.

 

وانفرد رحيمي بصدارة قائمة هدافي الأولمبياد برصيد 8 أهداف، بفارق 4 أهداف عن أقرب ملاحقيه، متخطيا إنجاز الزامبي كالوشا بواليا والغاني كوامي أيو، وكلاهما سجل ستة أهداف خلال نسخة واحدة من الأولمبياد، عبر دورتي سيول 1988 وبرشلونة 1992 على الترتيب.

 

وتمكن اللاعب المغربي من معادلة الرقم القياسي كأكثر لاعب أفريقي تسجيلا للأهداف في الأولمبياد والمسجل باسم المصري مصطفى رياض الذي أحرز 8 أهداف في أولمبياد طوكيو 1964.

 

وأحرز أكرم نقاش الهدف الخامس للمغرب في الدقيقة 73، بينما أحرز أشرف حكيمي الهدف السادس في الدقيقة 87.

 

تشكيل منتخب مصر


حراسة المرمى: حمزة علاء.
خط الدفاع: محمد طارق وحسام عبد المجيد ومحمد شحاتة وكريم الدبيس.
خط الوسط: محمد النني ومحمود صابر وأحمد كوكا 
خط الهجوم: إبراهيم عادل وأحمد زيزو وأسامة فيصل.
ويجلس على دكة البدلاء: علي الجابري - زياد كمال - محمد حمدي - أحمد عاطف قطة - مصطفى سعد ميسي - بلال مظهر.

 

تشكيل منتخب المغرب


حراسة المرمى: منير المحمدي.
خط الدفاع: أشرف حكيمي - زكرياء الواحدي – أكرم النقاش - مهدي بوكامير.
خط الوسط: أسامة تيرجالين - أمير ريتشاردسون - بلال الخنوس.
خط الهجوم: عبد الصمد الزلزولي - سفيان رحيمي - إلياس أخوماش.
خسر المنتخب الأولمبي أمام نظيره الفرنسي بنتيجة 3-1 في مباراة الدور نصف النهائي، بينما خسر المنتخب المغربي أمام إسبانيا بنتيجة 2-1، ليلتقي المنتخبان للمنافسة على المركز الثالث.