الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أحمد السبكي: فيلم المُلحد سيتم عرضه بالسعودية.."وكلام إنه هيتمنع غير صحيح" (خاص)

الخميس 08/أغسطس/2024 - 08:35 م
أحمد السبكي
أحمد السبكي

ترددت أنباء حول عدم موافقة الرقابة بالمملكة العربية السعودية بطرح فيلم "الملحد" في دور العرض السينمائية بالمملكة العربية السعودية، وأن الرقابة السعودية اشترطت تغيير اسم الفيلم للموافقة على طرحه هناك. 

 

 

أحمد السبكي يعلق على حقيقة منع عرض فيلم الملحد بالسعودية 

 

 

 

قال أحمد السبكي في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" :"الفيلم هيتعرض عادي بالسعودية وباسمه عادي، والكلام اللي بيتقال ده غلط، ومفيش حاجة حصلت من الكلام ده". 

 

وأكد :"بالعكس الفيلم شافوه هناك وأعجبوا بيه كمان". 

 

 

وكشف عن موعد طرح فيلم الملحد بالسعودية قائلا : "الفيلم هيتعرض في السعودية بعد ما يتعرض في مصر بأسبوعين علشان السينمات هناك مليانة أفلام، ف كل واحد بياخد دور". 

 

 

أعلنت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة عن تحديد موعد النظر في دعوى سحب تراخيص فيلم "الملحد" وذلك في يوم 24 أغسطس الجاري بعد أن أعلن المستشار مرتضى منصور عن رفع دعوى قضائية لسحب تراخيص الفيلم ووقف عرضه في دور العرض السينمائية بمصر.

 

 

أثار فيلم "الملحد" ضجة كبيرة وواسعة وذلك فور طرح البوستر الرسمي للفيلم وبدء مرحلة الترويج للفيلم قبل عرضه في 14 أغسطس المقبل في دور العرض السينمائية بمصر.

 

 

وتعرض الفيلم للكثير من الهجوم والانتقادات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وقام عدد كبير من رواد التواصل الاجتماعي بتفعيل هاشتاج يدعو الجماهير بمقاطعة الفيلم وعدم مشاهدته فور نزوله، وهذا الهاشتاج يحمل اسم " قاطع فيلم الملحد".

 

 

وكان المخرج ماندو العدل قد أعلن رسميا عن طرح الفيلم في 14 أغسطس المقبل وذلك عندما نشر البوستر الرسمي على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وعلق قائلا " بعد شد وجذب لمدة 3 سنين .. أخيرا الفيلم هيتعرض 14 أغسطس إن شاء الله " .

 

 

ويعد الفيلم من بطولة أحمد حاتم ومحمود حميدة وحسين فهمي ونجلاء بدر وشيرين رضا وصابرين، ومن تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج ماندو العدل.

 

 

تدور الأحداث في إطار درامي، حيث يتناول العمل قضية التطرف الديني والإلحاد التي تصيب الشباب وتنتشر بينهم، وتأثير انتشار مثل هذه الظواهر على الأفراد والمجتمع.