الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

خبير عسكري: الخرق الأمني بإيران السبب وراء اغتيال إسماعيل هنية

الجمعة 09/أغسطس/2024 - 05:35 م
 إسماعيل هنية
إسماعيل هنية

قال عمر المعربوني، خبير عسكري واستراتيجي، إن إيران مضطرة إلى تنفيذ رد على إسرائيل بعدما اغتالت إسماعيل هنية على أرضها، موضحًا أن هناك خرق أمني في إيران تعبر عنه واقعة الاغتيال في العاصمة طهران، وبالتالي، فإن رد إيران يمكنها من استعادة قدرة الردع ومنع الاحتلال من تكرار ما حدث، وهو ما لن يؤدي إلى اندلاع حرب إقليمية شاملة .

 

خبير عسكري: الخرق الأمني بإيران السبب وراء اغتيال إسماعيل هنية

 

وأخبير عسكري: الخرق الأمني بإيران السبب وراء اغتيال إسماعيل هنيةضاف «المعربوني» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن القيادة العسكرية الإيرانية تنفرد بكونها وحدها المسئولة عن تحديد توقيت وكيفية الرد على إسرائيل، وذلك من خلال التوجيهات السياسية الصادرة من رئاسة الدولة.

 

وأشار إلى أن الرد الإيراني سيكون بإرسال الصواريخ والطائرات المسيرة داخل إسرائيل، منوهًا إلى، أن الدفاعات الجوية الإسرائيلية والدفاعات المشتركة سيكون بمفقدورها إسقاط  الجزء الأكبر من الطائرات.

 

وأوضح أن خطة إيران إرسال 600 طائرة لتتضمن وصول الصواريخ إلى أهداف محددة ومن الطبيعي إرسال عدد كبير من المسيرات لتحقيق عدد من الأهداف، متابعا: «إرسال عدد كبير من الطائرات المسيرة هدفه إشغال واستنزاف منظومات الدفاع الجوية الإسرائيلية وتحقيق الهدف المرجو من القصف.