الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

تمهيدا لمثوله أمام القضاء.. عرض عصام صاصا على نيابة جنوب الجيزة لإعلانه بأمر الإحالة

السبت 10/أغسطس/2024 - 12:35 م
عصام صاصا
عصام صاصا

اصطحبت قوة أمنية بمديرية أمن الجيزة عصام صاصا مطرب المهرجانات، من قسم شرطة الطالبية، إلى محكمة جنوب الجيزة؛ لعرضه على نيابة جنوب الجيزة؛ لإعلانه بأمر الإحالة ثم إعادته للقسم.

 

ومن المنتظر أن يتم اصطحاب عصام صاصا في مأمورية أمنية، غدًا الأحد من قسم الطالبية في الجيزة، إلى محكمة زينهم في جنوب القاهرة، لحضور ثاني جلسات محاكمته في تعاطي المواد المخدرة.


ويواجه مطرب المهرجانات عصام صاصا بعد القبض عليه بدولة الإمارات وترحيله إلى مصر، عدة اتهامات؛ أولها جريمة قيادة مركبة تحت تأثير تعاطي المخدرات، يعاقب عليها القانون وفقًا للمادة 76 من قانون المرور، وتنص على أنه يعاقب من يقود مركبة تحت تأثير مخدر أو مسكر بالحبس لمدة لا تقل عن سنة، وتصل العقوبة إلى الحبس من 3 إلى 7 سنوات وغرامة تتراوح بين 20 ألفا و50 ألف جنيه في حالة وفاة شخص. كما يواجه أيضا عقوبة التزوير: وتنص المادة 211 على أن كل صاحب وظيفة عمومية يرتكب تزويرا يعاقب بالسجن المشدد أو السجن، أما المادة 212 فتشير إلى أن كل شخص غير من أرباب الوظائف العمومية يرتكب تزويرا يعاقب بالسجن المشدد أو السجن مدة تصل إلى 10سنوات.

 

وتنظر محكمة جنايات الجيزة، غدا، محاكمة مطرب المهرجانات عصام صاصا؛ لاتهامه بالتسبب في وفاة أحد الأشخاص عن طريق الخطأ، خلال عبوره الطريق الدائري بالمنيب.