الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

إطلاق اسم الراحل نور الشريف على الدورة العاشرة لمهرجان "آفاق مسرحية"

السبت 10/أغسطس/2024 - 07:30 م
نور الشريف
نور الشريف

أعلن المخرج السنباطي مؤسس مهرجان آفاق مسرحية عن إطلاق اسم الفنان الراحل نور الشريف على فعاليات الدورة العاشرة للمهرجان، حيث من المقرر أن تقام فعاليات الدورة العاشرة خلال شهر أكتوبر القادم، وذلك تقديرا لمسيرته الفنية الكبيرة. 

 

إطلاق اسم  الراحل نور الشريف على الدورة العاشرة لمهرجان "آفاق مسرحية"

 

قال هشام السنباطي في تصريحات تليفزيونية : "أن مهرجان "آفاق" أعتاد أن يهدي كل دورة تقام سنويا إلى أحد المبدعين الراحلين؛ لتقديم نماذج رائدة وقدوة لـ "شباب المهرجان"، المقدر عددهم بالمئات وينتمون للعديد من المحافظات".

 

وأشار إلى أن المهرجان يقام على ثلاث مراحل: الأولى، تخص مشاهدة واختيار العروض، والثانية ملتقى المسابقات والتي يشارك بها عروض من مختلف أشكال فنون العرض المسرحي وتقام تلك المرحلة على مسرح آفاق خلال الفترة من 1 إلى 14 أكتوبر، وتشارك بها فرق محلية فقط، بينما تقام المرحلة الثالثة "النهائيات" على مسرح الهناجر بالأوبرا من 29 أكتوبر إلى 6 نوفمبر القادمين، وتكون بمشاركة الفرق المصرية المؤهلة من المراحل السابقة إلى جانب مشاركة فرق من دول عربية مختلفة.

 

يقام مهرجان "آفاق مسرحية" تحت رعاية وزارة الثقافة وبدعم قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد خلال وأمين عام المهرجان ومؤسسه هشام السنباطي، والمدير التنفيذي سالي سليمان،والمدير الفني المخرج أيمن غالي ومدير العلاقات الخارجية الفنانة الليبية خدوجة صبر.