الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

القطري برشم: فخور بكوني أمتلك نصف حصيلة قطر من الميداليات الأولمبية

الأحد 11/أغسطس/2024 - 12:50 ص
باريس 2024
باريس 2024

أعرب القطري معتز برشم عن سعادته البالغة بعد فوزه بالميدالية البرونزية في مسابقة الوثب العالي في أولمبياد باريس 2024 مساء السبت.

 

مسابقة الوثب العالي

 

وأصبح برشم أول رياضي في التاريخ يحصد أربع ميداليات في مسابقة الوثب العالي بالأولمبياد حيث صعد  إلى منصات التتويج للمرة الرابعة على التوالي في الأولمبياد محققا أفضل أرقامه هذا الموسم بقفزة طولها مترين و34 سم.

 

وسبق لبرشم التتويج بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020 والميدالية الفضية في كل من أولمبياد لندن 2012 وريو دي جانيرو 2016.

 

وأهدى معتز برشم قطر الميدالية الأولى في أولمبياد باريس، وأصبح أكثر رياضي يحقق ميداليات أولمبية في تاريخ المشاركات القطرية بالألعاب الأولمبية برصيد 4 ميداليات.

 

وقال برشم في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) "هذه الميدالية للتاريخ، فقد كنت أحلم بأن أكون أول رياضي في التاريخ يحصد أربع ميداليات في منافسات الوثب العالي الأولمبية".

 

وأضاف "هذه رابع مشاركة أولمبية لي وحصدت أربع ميداليات، إنه إنجاز تاريخي".

وأوضح "بلادي قطر حصدت 8 ميداليات في الألعاب الأولمبية وأنا حصدت نصف عدد هذه الميداليات".

وبشأن المستقبل قال نجم ألعاب القوى القطري "قبل أي شيء سأحصل على أجازة ثم سأتحدث مع مدربي بشأن المرحلة المقبلة".

 

وأشار "هذه الميدالية ليست لمعتز برشم ولكن لكل من سانده خلال الموسم الصعب الذي عانيت خلاله من الإصابة، ولأمير قطر ولكل الشعوب العربية والإسلامية".

 

وأكد برشم أن المشاركة العربية في الأولمبياد تعتبر جيدة بعد نجاح المغرب ومصر والجزائر وتونس والبحرين في حصد الذهب، وأتمنى أن يكون القادم أفضل".

 

وتابع برشم "ربما أغيب عن أولمبياد لوس أنجليس، أنا لا أسعى للتمثيل المشرف ولكن للمنافسة على الصعود لمنصات التتويج".

 

وكان برشم اقتسم مع الإيطالي جيانماركو تامبيري الميدالية الذهبية لمسابقة الوثب العالي في أولمبياد طوكيو 2020 بعد أن سجل كلاهما 2.37 مترا، لكن اليوم حدث العكس تماما، حيث رفض الأمريكي شيلبي ماكوين اقتسام الميدالية الذهبية مع النيوزلندي هاميش كير، وواصلا التنافس سويا ليفوز في النهاية كير بالذهب فيما اكتفى ماكوين بالفضة، وعلق برشم على ذلك بالقول "ماكوين محق في رفضه، لو كنت مكانه لرفضت أيضا اقتسام الميدالية الذهبية، هي ميدالية للتاريخ والأبطال يتنافسون على الذهب وليس الفضة".