الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

"مشهد وفاة عمر بن عبد العزيز".. وصية الفنان نور الشريف قبل وفاته

الأحد 11/أغسطس/2024 - 10:10 ص
نور الشريف  في مشهد
نور الشريف في مشهد وفاة عمر بن عبد العزيز

تحل اليوم الذكرى التاسعة لرحيل الفنان القدير نور الشريف الذي رحل عن عالمنا في 11 أغسطس عام 2015، ويعد نور الشريف أحد أهم نجوم السينما المصرية في الوطن العربي على مدار سنوات طويلة، حيث أثرى السينما المصرية بالعديد من الأعمال الفنية الهامة بالسينما والدراما التليفزيونية والتي أصبحت عالقة في أذهان الجماهير لحد وقتنا هذا، ومن الأمور التي لا يعرفها الكثير عن نور الشريف هي وصيته بأن يذاع مشهد وفاة عمر بن عبد العزيز في التليفزيون المصري بعد وفاته. 

 

وصية الفنان نور الشريف قبل وفاته 

 

قال الفنان نور الشريف في تصريحات تليفزيونية في آخر لقاء له قبل وفاته : "أنا دايما بشوف إن مسلسل عمر بن عبد العزيز أهم شئ على الإطلاق عملته في حياتي، ووالله المشهد الأخير اللي هو مشهد الوفاة لما بيتذاع أنا بقعد أتفرج وأبقى مندهش مين ده". 

 

وأضاف : "بجد أنا بشوف إن مشهد النهاية ده فيه لحظة تنوير رباني، وبعدين أنا فاتح عيني وتلاقي الدموع نازلة، يعني في فن التمثيل أما الدموع تبقى عاصية الواحد يضفط على عينه شوية علشان تنزل، لا لا، ده أنا وشي كدة والدموع بتنزل إيه ده، طب جت إزاي". 

 

 

واختتم : "الأعمار بيد الله أتمنى يوم ما أموت يذيعوا المشهد ده". 

 

مسلسل عمر بن عبد العزيز 

 

 

عرض مسلسل "عمر بن عبد العزيز" عام 1994 وحقق المسلسل نجاحا جماهيريا كبيرا طوال فترة عرضه، وشارك في بطولة المسلسل كل من الفنان عمر الحريري وسيد زيان وأشرف عبد الغفور وعبد الرحمن أبو زهرة ومديحة حمدي وهالة فاخر، ويعد المسلسل من تأليف عبد السلام أمين، ومن إخراج أحمد توفيق. 

 

يتناول المسلسل السيرة الذاتية لخامس الخلفاء الراشدين (عمر بن عبد العزيز)، بداية من نشأته كشاب أموي، وحتى وصوله إلى كرسي الحكم، كيف قاد البلاد وحكمها بالصلاح والعدل في ظل عصر كان مليء بالفتن والحروب، وكيف ساهم في إنتشار الفتوحات اﻹسلامية في العالم.