الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

وزير خارجية إيران يناقش مع نظيرته البلجيكية الأعمال العدوانية الإسرائيلية خلال اتصال هاتفي

الأحد 11/أغسطس/2024 - 11:27 ص
 وزير الخارجية الإيراني
وزير الخارجية الإيراني

ناقش القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني على باقري كني مع نظيرته البلجيكية حجة لحبيب الأعمال العدوانية الإسرائيلية، وذلك خلال اتصال هاتفي مساء أمس السبت، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية " ارنا".

 

وذكرت ارنا أن باقري كني أشار خلال الاتصال إلى جرائم النظام الإسرائيلي وأعمال الإبادة الجماعية المستمرة في غزة منذ أكثر من عشرة أشهر، قائلا إن النظام الإسرائيلي انتهك الاستقرار والأمن في منطقة غرب آسيا من خلال استهداف مدرسة في غزة وقتل أبرياء كانوا يصلون هناك ومهاجمة منطقة سكنية في بيروت، واغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

 

وأكد باقري في الاتصال أن إيران سوف تتخذ إجراء شرعيا وحاسما ضد إسرائيل من أجل الدفاع عن أمنها الوطني ووحدة أراضيها وسيادتها بناء على القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

 

وأشارت ارنا إلى أن لحبيب أكدت أن التطورات الأخيرة في منطقة غرب آسيا خطيرة، مضيفة أن بروكسل قلقة بشأن تدهور الوضع في المنطقة لأن عدم السيطرة عليه قد يؤدي إلى اندلاع حرب شاملة.

 

وأكدت الوزيرة البلجيكية الحاجة لإقرار وقف إطلاق نار فوري في غزة، مشيرة إلى أنه بسبب احتمالية تدهور الوضع في المنطقة، يتعين على جميع الأطراف ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، كما شددت على الحاجة لاستمرار المشاورات بين طهران وبروكسل.