الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ الدقهلية: إنشاء صندوق لتلقي شكاوى المستثمرين بمقر جهاز المنطقة الصناعية وحلها فورا

الأحد 11/أغسطس/2024 - 05:48 م
اجتماع المحافظ
اجتماع المحافظ

التقي اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم الأحد بمستثمري المنطقه الصناعيه بجمصه لبحث ومناقشة أبرز المشاكل والتحديات التي تواجههم وتذليل العقبات التي تواجه عمليات الإنتاج من داخل مقر الجهاز التنفيذي للمنطقة الصناعيه بجمصه.

 

ملف الصناعة

 

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بملف الصناعة ودعمها وتطوير المناطق الصناعية وتقديم كافة الخدمات للمستثمرين وحل كافة المشاكل التي تواجههم، وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء باتخاذ كافة الاجراءات التى تستهدف توسيع قاعدة  الاستثمارات ودعم المستثمرين بالمحافظات، وبالمتابعة المستمرة من الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية في هذا الشأن.


جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد العدل نائب المحافظ، والأستاذ عصام حجاج مدير عام التنمية الإقتصادية والإستثمار بالمحافظة، والدكتور مصطفي عنان رئيس الجهاز التنفيذي للمنطقه الصناعية بجمصة، والمستشار رضوان سعيد المستشار القانوني للمحافظة، والمهندس خالد نصر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالدقهليه، والدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحه، والمهندس فتوح علام وكيل وزارة الكهرباء، والمهندس شريف حجازي مدير عام شركة غاز مصر.

 


وأكد المحافظ  على أن الرئيس السيسي هو الداعم الأول للصناعة في مصر وأمر بحل مشاكل كافة المصنعين من خلال التنسيق مع كافة أجهزة الدولة المعنية وتذليل المعوقات.

 


وأشار اللواء مرزوق إلي أن دعم وتطوير الصناعة هما الحل الوحيد للنهوض بالاقتصاد المصري لأن سر تقدم الدول الكبري هو الصناعه التي تعمل علي خلق فرص عمل وتحسين معيشة الفرد.


وقال المحافظ: لن ينهض الاقتصاد الوطني الا بالدفع بعجلة الإنتاج وتلبية احتياجات السوق المحلي وزيادة الصادرات وتوفير العملة الأجنبية، والانتقال من كوننا دولة مستهلكة مستوردة إلي دولة منتجة مصدره.

 


كما أكد على أن ضرورة استغلال الموارد البشريه في تطوير عملية الصناعه لزيادة معدل الإنتاج والقضاء علي البطالة، مشيرا الي أن مصر تتميز بموردها البشري الذي يتميز أيضاً بكون أكبر نسبة منه من الشباب.


كما قال المحافظ: إن الدولة تراهن علي المصنعين من أجل النهوض باقتصاد هذا الوطن وزيادة الإنتاج ، لأن المصنع اليوم أصبح هو عصب الاقتصاد فهو الذي ينتج ويعمل علي توفير متطلبات المواطنين من السلع والمنتجات.

 


كما أشار اللواء "مرزوق" قائلا أتينا من أجل أن نعمر ونشجع المستثمرين علي التصنيع ونذلل كافة المعوقات التي تواجههم من خلال التعاون مع كافة الجهات المعنية.

 


وأيضا قال "المحافظ" أقف على مسافة واحدة من جميع المستثمرين ودعمي الكامل لهم لتصبح الدقهليه من كبري المحافظات الصناعيه، مشيرا إلى أن الدقهلية محافظة عريقة متميزة بالعديد من المجالات وقريباً ستكون من كبري المحافظات الصناعيه.

 


وأوضح "مرزوق" بأن المنطقه الصناعيه بجمصه تتميز بموقعها الجغرافي الفريد حيث تقع علي الطريق الساحلي وتقع بالقرب من ثلاث موانئ تجارية هما ميناء ( دمياط - بورسعيد - الاسكندريه) مما يسهل عملية نقل البضائع من وإلي المصانع.

 


كما أوضح أننا سنعمل علي تذليل كافة العقبات التي تواجه المستثمرين من خلال التنسيق مع كافة أجهزة الدولة المعنية  ( وزارة الصناعه - التنمية الصناعية - الكهرباء - شركة المياه - الغاز ...... وغيرها ).

 


ووجه اللواء مرزوق بانتخاب واختيار عدد من المستثمرين أصحاب المصانع فيما بينهم ليمثلو جموع المستثمرين في مجلس إدارة المنطقه الصناعيه بجمصه لعرض مشاكلهم وحلها بالتنسيق مع أعضاء مجلس الإدارة من الجهاز التنفيذي للمحافظة، علي أن يتم اختيار ممثل من كل نشاط صناعي بحد أقصى 6 أعضاء يتم التناوب فيما بينهم كل عام ليتم تمثيل كافة الصناعات في مجلس الإدارة.

 


وأمر المحافظ رئيس الجهاز التنفيذي للمنطقه الصناعية بإنشاء صندوق لتلقي شكاوي المستثمرين بمقر جهاز المنطقه الصناعيه وحلها فورا من خلال التنسيق مع كافة الأجهزة المعنية.


كما أمر اللواء "مرزوق" رئيس المنطقه الصناعيه بسرعة حصر كافة المشاكل والمعوقات التي تواجه أصحاب المصانع لدراسة حلها مع الجهات المعنية ، مشيراً إلي أننا سنعمل علي حل مشاكل كافة المصانع المتعثرة والمتوقفه.

 


وأيضاً أشار "المحافظ" قائلاً أريد أن تتحول المنطقه الصناعية بجمصه الي خلية إنتاج تنتج كافة الصناعات وتكون الأولي في التصدير، مشيراً إلي أنها تتميز بالموقع الجغرافي وتوافر الأيدي العامله.