الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اجتماع طارئ فى الزمالك لحسم مصير زيزو.. ومساعد فيريرا: الأبيض لم يتواص معي بشأن مستحقاتي

الإثنين 12/أغسطس/2024 - 10:07 ص
الزمالك
الزمالك

يعقد مجلس إدارة نادى الزمالك جلسة عاجلة مع أحمد سيد زيزو لاعب الفريق خلال ساعات لتحديد مصيره وبحث تجديد عقده فى الفترة المقبلة، قبل بداية الموسم الجديد.

 

ويسعى النادى بكل الطرق لتجديد عقد زيزو قبل انطلاق الموسم الجديد، تجنبًا لرحيله المجانى ولحاجة الفريق الماسة لخدماته.

 

وسيتم مناقشة العروض المقدمة لزيزو للرحيل عن الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

وينتهى عقد زيزو مع الزمالك بنهاية الموسم المقبل ويحق للاعب التوقيع لأى ناد فى شهر يناير المقبل.

 

على جانب آخر كشف البرتغالى روى أجواش، مساعد جوسفالدوا فيريرا، المدير الفنى السابق، تطورات أزمة المستحقات المتأخرة مع الأبيض التى حكم بشأنها لصالحه من الاتحاد الدولى.

 

وقال أجواش إن الزمالك لم يتواصل معه أو محاميه من أجل تحديد موعد إرسال مستحقاته المتأخرة لدى النادى قائلًا: «سنتخذ إجراء خلال الأيام المقبلة ضد الزمالك، من أجل الحصول على المستحقات التى تبلغ 11 ألف يورو».

 

على جانب آخر يدرس مجلس الإدارة تصحيح الخطأ الذى وقعت به فى التعاقد مع زياد كمال من صفوف فريق إنبى.. وأثارت صفقة انتقال زياد كمال إلى صفوف الزمالك قادماً من نادى إنبى على سبيل الإعارة الكثير من الجدل، خاصة أن بنود العقد كانت جديدة على الكرة المصرية بل والعالمية أيضًا.

 

وانتقل زياد كمال إلى صفوف الزمالك فى الميركاتو الشتوى الماضى مقابل 30 مليون جنيه لمدة عامين ونصف العام على سبيل الإعارة ليكون أغلى لاعب تعاقد معه الزمالك الشتاء الماضى والعقد الأغلى فى الانتقالات الشتوية فى مصر بالكامل.

 

ويدرس المجلس مخاطبة إنبى لقطع إعارة اللاعب وعودته لصفوف الفريق البترولى خاصة أنه لم يكن مؤثراً خلال الـ 6 أشهر الماضية.

 

كما أن هناك اتجاهاً بالزمالك لشراء اللاعب نهائياً بعرض مادى جديد تجنبًا للبنود المكتوبة فى عقد يناير الماضى.

 

والغريب فى الأمر أنه يحق لإنبى بيع زياد كمال دون الرجوع للزمالك فى السنة الأولى مع دفع 10% لنادى الزمالك من قيمة الصفقة، أو بيعه فى السنة الثانية ودفع للزمالك 20% من قيمة الصفقة.

 

وفى حال حصل الزمالك على بطولة الدورى يحصل إنبى على 3 ملايين جنيه، وإذا حصل الزمالك على بطولة الكأس يحصل إنبى على مليون جنيه.. وهى بنود غريبة جداً مما أثار جدلا واسعا، خاصة أن الأندية الكبيرة مثل الأهلى والزمالك إذا أرادت أن تستعير لاعباً ستكون لمدة موسم أو موسم ونصف على أقصى تقدير وليس موسمين ونصف مثلما حدث فى صفقة انتقال زياد كمال إلى القلعة البيضاء.. ورغم إصرار الزمالك على ضم اللاعب واستغلال إنبى ذلك فى فرض شروط غريبة فى التعاقد فإن اللاعب ظل حبيس الدكة تارة وخارج قائمة المباريات تارة أخرى.

 

وعند انتقال زياد كمال لصفوف الزمالك فى يناير الماضى تعرض للإصابة، ولكنه فور عودته لم يقنع جوزيه جوميز بمستواه الفنى.