الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

سب البلاد ونشر شائعات ضد الدولة.. بلاغ للنائب العام ضد مقيم سوري ينفذ أجندات إرهابية

الإثنين 12/أغسطس/2024 - 07:59 م
الدكتور صبرة القاسمي
الدكتور صبرة القاسمي

تقدم الدكتور صبرة القاسمي، الخبير القانوني والمحامي الحقوقي ببلاغ إلى المستشار محمد شوقي، النائب العام، ضد مقيم سوري، تعمد نشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي أساء فيه للشعب المصري والدولة، وحاول اشعال الفتنة بين الشعب المصري وضيوفه من الأشقاء السوريين.

 

البلاغ


وقال البلاغ الذي حمل رقم 859065 لسنة 2024 عرائض النائب العام، إن المقيم السوري، تعمد تصوير مقطع فيديو ونشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، نشر فيه شائعات مغرضة ضد الدولة والشعب المصري، وضد قرارات حكومية خاصة بتوفيق أوضاع المقيمين غير الشرعيين على غير الحقيقة، ما يوضح القصد السيء والنية المسبقة ضد الدولة والمجتمع المصري.

 

المقيم السوري


وتابع البيان، إن المقيم السوري، استحدث شائعات كاذبة وحاول التحريض ضد الدولة وضد الشعب المصري، لإثارة الفتنة بين الشعب المصري وضيوفه من الشعب السوري الشقيق، واستخدم في ذلك ألفاظ نابية ضد المصريين والدولة.

 


وطالب "القاسمي" في بلاغه التحقيق مع المقيم السوري، ومعرفة من يقف خلفه من الجماعات الإرهابية صاحبة الأجندات السيئة ضد مصر والتي تهدف إلى تكدير السلم المجتمعي والنيل من الأمن العام للشعب والدولة، وإثارة الفتنة الداخلية، وتشويه صورة مصر خارجيًا وداخليًا تنفيذًا لأجندة إرهابية ضد البلاد.