الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

في ذكرى "خراب الهيكل".. وزير الأمن القومي الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى بالقدس الشرقية "فيديو وصور"

الثلاثاء 13/أغسطس/2024 - 11:51 ص
بن غفير
بن غفير

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل أن وزير الأمني القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير اقتحم المسجد الأقصى بالقدس الشرقية المحتلة.

 

 

و قد كشفت هيئة الأوقاف الإسلامية في القدس، أن ما يقرب من ألف مستوطن اقتحموا باحات المسجد الأقصى في ما يسمى ذكرى "خراب الهيكل" منذ صباح اليوم .

 

وكان مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، قد حذر من خطورة استغلال الجماعات المتطرفة لذكرى خراب الهيكل المزعوم، خاصة في ظل ما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني داخل قطاع غزة من حرب إبادة جماعية- للإمعان أكثر في تهويد الأقصى لبناء الهيكل المزعوم على أنقاضه.

 

كما أفادت صحيفة معاريف العبرية آلاف من  اليهود صعدوا  إلى الحرم القدسي اليوم (الثلاثاء) بمناسبة صوم تيشا باف، ومن بينهم وزير الأمن القومي إيتمار بن جابر ووزير النقب والجليل يتسحاق فاسرلوف.

 

وقد أثار ذلك متابعي شبكات التواصل الاجتماعي، حيث يظهر زوار الجبل من اليهود  وهم يغنون ويرقصون، كما يرددون النشيد الوطني ويلوحون بالأعلام الإسرائيلية. هذه الصور  والفيديوهات  أثارت غضب المسلمين  في المنطقة العربية . 

 

وعلق ل المتحدث  الرسمي باسم  الرئيس أبو مازن: "نطالب الحكومة الأمريكية بالتدخل ضد الاستفزازات في المسجد الأقصى". 

 

وقالت لجان المقاومة الشعبية في فلسطين : "ندعو شعبنا إلى توثيق الصلة في المسجد الأقصى والتصدي للعدوان".

وقال  رئيس إدارة جبل الهيكل، الحاخام شمشون إلبويم : "من المثير أن نرى شعب إسرائيل يعود إلى جبل الهيكل، بفضل المهاجرين، لم تعد صهيون مقفرة. وبفضل وزير الأمن القومي إيتمار بن جابر وشرطة القدس تحت قيادة رئيس الأركان أمير أرزاني. تعال واصعد." 

 

 وعلق أيضا أساف فرايد من إدارة جبل الهيكل: "جبل الهيكل هادئ وسلمي، لم نر وقفًا هنا، اليهود صعدوا إلى جبل الهيكل كأشخاص أحرار. إن جبل الهيكل في حالة مذهلة لم نشهد مثلها منذ سنوات عديدة. شكرا لكل من عمل على هذه الزيادة. إلى الشرطة وقائد المنطقة ووزير الأمن الوطني وزوجته الذين عملوا بجد من أجل هذه الهجرة".