الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ الشرقية يتفقد أعمال إنشاء مبنى مجلس مدينة الحسينية الجديد ويتابع سير إنتظام العمل

الثلاثاء 13/أغسطس/2024 - 01:33 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصري تهدف إلى تحسين جودة حياة المواطنين في كافة القطاعات الخدمية والتنموية والإرتقاء بالمستوى الإقتصادي والإجتماعي والبيئي لهم وكذلك توفير كافة الخدمات التي يحتاجها المواطن دون تحمل مشقة وعناء الإنتقال إلى أماكن بعيدة وتوفيراً للوقت والجهد.
جاء ذلك خلال زيارته التفقدية لمركز ومدينة الحسينية للتعرف على معدلات أداء ونسب تنفيذ مشروعات حياة كريمة الجاري تنفيذها بمختلف القرى والتوابع والوقوف على أي معوقات وتذليلها فوراً لسرعة نهو المشروعات وتحقيق الفائدة للمواطنين.


بدأ المحافظ جولته بتفقد أعمال الإنشاء الجارية لمبنى مجلس المدينة الجديد لتحسين بيئة العمل بما ينعكس على الإرتقاء بمستوى أداء العاملين وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وإستمع المحافظ لشرح تفصيلي من المهندس محمد العوضي رئيس مركز ومدينة الحسينية عن مكونات المشروع وتمت الإشارة إلى أن مبنى مجلس المدينة الجديد مُقام على مساحة 840 م ومكون من 5 طوابق وبتكلفة مالية 16 مليون جنيه بمعرفة مديرية الإسكان بالشرقية وتم الإنتهاء من الأعمال الإنشائية بنسبة 100 % وتشطيب 2 دور بالكامل وجاري تنفيذ أعمال التشطيبات بالأدوار المتبقية حيث بلغت نسبة التنفيذ الكلية 90 % .


شدد المحافظ على رئيس مركز الحسينية بالتنسيق مع وكيل وزارة الإسكان بإسراع الخطى في تنفيذ الأعمال ومتابعة الشركة المنفذة وإلزامها بتطبيق المواصفات الفنية والإلتزام بالجدول الزمني المحدد لسرعة إنهاء المشروع ودخوله الخدمة لتحسين منظومة العمل بما ينعكس على الإرتقاء بجودة الخدمات المؤداة للمواطنين.


كما حرص محافظ الشرقية على متابعة سير إنتظام العمل بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين والذي يضم 8 شباك لتقديم مختلف الخدمات للمواطنين بنظام الشباك الموحد لضمان حصول المواطن على خدمات ( إصدار التراخيص المختلفة وطلب الحصول على شهادة صلاحية الموقع من الناحية التخطيطية وترخيص أعمال البناء وطلب توصيل المرافق وطلب بيان صلاحية موقع وطلب إلغاء رخصة إعلان أو اشغال وطلب توفيق وضع محل عام) وغيرها من الخدمات دون لقاء مباشر مع مؤديها في إطار من الشفافية والنزاهة.


تعرف المحافظ من العاملين بالمركز عن آلية العمل به والخدمات التي يقدمها مؤكداً على ضرورة التيسير على المواطنين، وتسهيل الإجراءات للإنتهاء من ملفات التصالح، وإنجاز أكبر قدر ممكن منها في أقل وقت ممكن، موجهاً بتوفير كافة سبل الراحة لذوي القدرات والهمم وكبار السن أثناء تقديم الخدمة.


اختتم المحافظ زيارته للمركز التكنولوجي بمتابعة سير العمل بمكاتب العمل والتموين والتضامن الإجتماعي وأوصى العاملين فيها بحسن إستقبال المواطنين وتسهيل الإجراءات الخاصة بهم وتقديم أفضل الخدمات لهم.


رافق المحافظ الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ والأستاذ محمد نعمه كجك السكرتير العام المساعد للمحافظة والمهندس محمد العوضي رئيس مركز ومدينة الحسينية وعدد من نواب البرلمان.