الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الغرافة القطري يفوز على الأهلي الاماراتي ويتاهل لدوري أبطال آسيا

الثلاثاء 13/أغسطس/2024 - 09:17 م
الغرافة
الغرافة

تأهل فريق الغرافة القطري اليوم الثلاثاء لدوري المجموعات بالنسخة الأولى لمسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة لكرة القدم.

 

ونجح الغرافة  في تحقيق الفوز على شباب الأهلي الإماراتي بهدف وحيد سجله لاعب الوسط التونسي فرجاني ساسي بعد مرور خمس دقائق من الشوط الثاني ضمن منافسات الدور التمهيدي.

 

وأصبح الغرافة ثالث فريق قطري يضمن مقعده في دوري أبطال آسيا للنخبة رفقة السد والريان،  بينما انتقل شباب الأهلي للمنافسة في دوري أبطال آسيا "الثاني" بالموسم الجديد 2025/2024.

 

تصنيف دوري أبطال أسيا 

 

وانضم الغرافة للتصنيف الثاني لغرب آسيا الذي يضم أيضا أندية الأهلي والنصر من السعودية، والريان القطري والاستقلال الإيراني والوصل الإماراتي.

 

ويضم التصنيف الأول لأندية غرب آسيا أندية العين الإماراتي حامل لقب دوري أبطال آسيا والسد القطري وبرسبوليس الإيراني وباختاكور الأوزبكي والشرطة العراقي، والهلال السعودي.

 

بينما يضم التصنيف الأول لشرق آسيا أندية فيسيل كوبي الياباني وأولسان الكوري الجنوبي وشنغهاي بورت الصيني وبوريرام يونايتد التايلاندي وسنترال كوست مارينرز الأسترالي وجوهور دارول تاكزيم الماليزي.

 

ويضم التصنيف الثاني فرق كاواساكي فرونتال ويوكوهاما مارينوس من اليابان وبوهانج ستيلرز وجوانجتشو من كوريا الجنوبية وشنغهاي شينهوا وشاندونج تايشان من الصين.

 

موعد انطلاق دوري أبطال أسيا 

 

يذكر أن بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة التي ستقام لأول مرة هذا الموسم 2025/2024 سيشارك فيها 24 فريقا، مقسمين 12 فريقا من الشرق، ومثلهم في الغرب، وستقام القرعة يوم الجمعة المقبل.

 

وفي دور المجموعات سيخوض كل فريق 4 مباريات على أرضه و4 خارج أرضه، ثم تتأهل 8 فرق إلى دور الـ 16 الذي يقام بنظام الذهاب والإياب، ومنه إلى ربع النهائي.

 

وبداية من دور ربع النهائي ستقام المباريات بنظام البطولة المجمعة، في دولة واحدة وتم اختيار المملكة العربية السعودية، لتكون المستضيف في أول نسختين من البطولة.