الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد رشوان يكشف مفاجآت جديدة عن مشاركته في أولمبياد لوس أنجلوس 1984

الثلاثاء 13/أغسطس/2024 - 09:54 م
 محمد علي رشوان
محمد علي رشوان

كشف محمد علي رشوان، بطل الجودو السابق، كواليس مشاركته في العديد من البطولات العالمية وتحقيق الذهبية في أولمبياد لوس أنجلوس عام 1984، قائلاً: «سافرت خارج مصر واتدربت وعافرت عشان أوصل لهدفي لتحقيق ميدالية أولمبية لمصر».

 

 البطولات العالمية

 

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، «حصلت على العديد من البطولات المحلية والعالمية، لكن تاريخي الرياضي هو الحصول على ميدالية أولمبية، وأفتخر بتمثيلي باسم مصر».

 

 

وحول كواليس مباراته النهائية في أولمبياد لوس أنجلوس أمام اللاعب الياباني ياماشيتا، قال رشون: أُفضل طريقة لعب وتفكير اللاعب الياباني ياماشيتا، واعتبره مَثل أعلى بالنسبة لي، وضحيت بذلك وقررت عدم اللعب على قدمه المصابة في نهائي الأولمبياد بعد علمي بإصابته خلال المباراة.

 

 

وتابع بطل الجودو: عقب المباراة النهائية في أولمبياد لوس أنجلوس؛ قلت في المؤتمر الصحفي: لا من ديني ولا أخلاقي إني ألعب على قدم لاعب مصاب، وكنت حريص على مراعاة الأخلاق الرياضية مع اللاعب الياباني ياماشيتا.

 

وأكمل محمد علي رشوان: كنت اتدرب في قصر إمبراطور اليابان خلال فترة تواجدي هناك، وهذا لم يتحدث لأي لاعب، وتمكنت من الحصول على عدد كبير من البطولات العالمية بعد أولمبياد لوس أنجلوس أكثر مما كان قبل الأولمبياد.