الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

عربي كشك: الجامعات التكنولوجية تقبل طلاب الدبلومات والثانوية الأزهرية

الأربعاء 14/أغسطس/2024 - 08:18 م
جامعة الدلتا
جامعة الدلتا

قال الدكتور عربي كشك، رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية، إن الجامعات التكنولوجية تلعب دوراً حاسماً في تطوير التعليم التقني وتلبية احتياجات سوق العمل، مضيفا أن الجامعات التكنولوجية في مصر شهدت توسعاً ملحوظاً، حيث بدأت بثلاث جامعات في 2019، ثم تم فتح سبع جامعات إضافية في السنوات الأخيرة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى عشر جامعات.

 

 

وأكدت رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية، خلال حوار مع الإعلامية سالي سالم، ببرنامج "بكره"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأربعاء، أن الجامعات التكنولوجية تحتوي على أربع كليات رئيسية: كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، المتوفرة في معظم الجامعات التكنولوجية، وكلية تكنولوجيا العلوم الصحية التي تركز على تقديم تعليم تقني في مجالات الصحة بالإضافة إلى كلية تكنولوجيا الخدمات السياحية والفندقية الموجودة في جامعتين فقط، جامعة طيبة في الأقصر وجامعة شرق بورسعيد، وكلية تكنولوجيا ريادة الأعمال المتخصصة في مجال التجارة وريادة الأعمال.

 

وأشار الدكتور كشك إلى أن الجامعات التكنولوجية تقبل طلاباً من خلفيات تعليمية متنوعة، حيث يتم قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة (علمي علوم، علمي رياضيات، أدبي) بالإضافة إلى الدبلومات الفنية، الزراعية، والتجارية، موضحا  أن الثانوية الأزهرية يمكن أن تلتحق بالجامعات التكنولوجية بناءً على التنسيق، بشرط أن يكون التنسيق مناسباً.

 


وأضاف أن هناك نسبة 5% إضافية من خريجي المدارس التكنولوجية التطبيقية يمكن قبولها، حيث يوجد 72 مدرسة تكنولوجية في الجمهورية، موضحا أن الطلاب يمكنهم التقديم مباشرة للجامعات التكنولوجية بنفس المجموع إذا لم يتمكنوا من التقديم في التنسيق.

 

الشركة المتحدة

 

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023. 


وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.