الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إعلام إسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في عدد من المستوطنات بالجليل الأعلى

الخميس 15/أغسطس/2024 - 09:48 ص
صورة  أرشيفية
صورة أرشيفية

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن "إعلام إسرائيلي" أن صفارات الإنذار تدوي في عدد من المستوطنات بالجليل الأعلى.

 

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اليوم الخميس، باستشهاد شابين فلسطينيَين وإصابة 4 آخرين بينهم طفلة وسيدة إثر قصف ناجم عن مسيرة إسرائيلية، خلال تجمع للمواطنين في مخيم بلاطة، شرق نابلس، بالضفة الغربية المحتلة.

 

وتزامن ذلك مع إصابة 4 شباب آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي خلال محاولته اقتحام مخيم بلاطة والمنطقة الشرقية في نابلس.

 

من جانب آخر، قالت وكالة "صفا" الفلسطينية، إن الاحتلال شن غارة بواسطة طائرة مسيرة على مخيم بلاطة في مدينة نابلس، ما أسفر عن وقوع إصابات عديدة.

 

وذكر إعلام محلي أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أجبرت طواقم الإسعاف على مغادرة شارع عمان في مدينة نابلس، حيث تدور مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز خلال اقتحام المنطقة الشرقية في مدينة نابلس.

 

وأضاف أن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الجنوبية في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

 

ومنذ بدء الحرب على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، تشن قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اقتحامات مكثفة في شتى قرى ومدن ومخيمات الضفة الغربية المحتلة، خصوصا في مناطق الشمال، وتخللها سقوط مئات الشهداء، وعمليات تدمير ممنهجة للبنية التحتية والطرقات، فضلاً عن نحو عشرة آلاف حالة اعتقال في صفوف الفلسطينيين، إضافة إلى اعتداءات المستوطنين المتطرفين اليومية على الفلسطينيين وممتلكاتهم بحماية قوات الاحتلال.