الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الجيش الأوكراني: روسيا استخدمت كل قواتها الاحتياطية للضغط عسكريا على دونيتسك

الخميس 15/أغسطس/2024 - 01:27 م
الجيش الأوكراني
الجيش الأوكراني

كشف الجيش الأوكراني بأن روسيا استخدمت كل قواتها الاحتياطية للضغط عسكريا على دونيتسك، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

ويعاني الجيش الأوكراني نقصًا كبيرًا في المعدات والأفراد واقتصادًا مُنهكًا، بسبب تأخر الدعم الأوروبي والأمريكي، خاصة وسائل الدفاع الجوي، وهو ما دفع روسيا إلى مواصلة تقدمها بشكل كبير منذ اندلاع الحرب قبل 3 سنوات، وأصبحت تسيطر على مساحة كبيرة من الأراضي الأوكرانية.

 

وأضاف " إن استخدام نظام كييف للمواد الكيميائية السامة، بما في ذلك حمض البروسيك، تم تأكيده من خلال العديد من إفادات الشهود الواردة من مدنيين وجنود روس".


وفي نفس السياق، أكد كيريلوف أن كييف تستخدم المختبرات الكيميائية في إنتاج الطائرات بدون طيار على نطاق واسع لإسقاط ذخائر تحتوي على مواد كيميائية سامة على المدنيين والجنود الروس.


وقال "تم تأكيد وجود مختبرات كيميائية في أوكرانيا مماثلة لتلك التي تم اكتشافها في أفدييفكا وفقا لشهادة أفراد القوات المسلحة الأوكرانية. ووفقا أيضا لشهادة أسير الحرب الأوكراني، سيرجي باتير، على تورط متخصصين أمريكيين، في المشاركة في تلك المختبرات ذات الإنتاج الضخم للطائرات الانتحارية بدون طيار".