الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مُهدد بالحبس 3 سنوات.. محامِ يكشف لـ"مصر تايمز" مفأجاة مدوية في قضية "فتوح"

الخميس 15/أغسطس/2024 - 11:29 م
أحمد فتوح
أحمد فتوح

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية حالة من الجدل؛ بعدما أصدرت النيابة العامة قرارها بشأن قضية لاعب نادي الزمالك أحمد فتوح، على خلفية دهس شخص بالساحل وتهمة تعاطيه المواد المخدرة.

أحمد فتوح يدهس أمين شرطة

 

وتواصل “مصر تايمز” مع المحامي محمد رشوان لبيان الموقف القانوني بشأن قضية اللاعب أحمد فتوح، وأكد على أن “فتوح” قد يُسجن لمدة ثلاث سنوات.

 

وقال رشوان: “فتوح معرض للحبس من عام إلى ثلاث أعوام بعد ثبوت تعاطيه مواد مخدره وإحراز جوهر م الحشيش معه بقصد التعاطي”.

 

وأكمل: “في حالة تنازل أهل المجني عليه عن المحضر سيسجن فتوح سنة بتهمة تعاطي المخدرات”.

 

 

وأمرت النيابة العامة بإحالة المتهم أحمد أبو الفتوح، إلى محكمة الجنايات المختصة، لمحاكمته فيما نُسب إليه من إحرازه جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وتسببه خطأ  في قتل المجني عليه “السيد أحمد السيد”، حال قيادته سيارة تحت تأثير ذلك المخدر وبحالة ينجم عنها الخطر.

 

إحالة أحمد فتوح 


وثبت بتحقيقات النيابة العامة أن المتهم قاد سيارته بأحد الطرق الساحلية بسرعة هائلة جاوزت السرعة المقررة قانونًا تحت تأثير تعاطي جوهر الحشيش المخدر، فصدَم المجني عليه حال عبوره الطريق، فتناثرت أشلاؤه بداخل السيارة وعلى جنبات الطريق وحدثت وفاته، كما ثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي احتواء العينة المأخوذة من المتهم على المادة المخدرة المشار إليها.

 

 

وفي وقت سابق؛ استجوبت النيابة العامة المتهم، وتحقيقًا لدفاعه قامت بسؤال الطبيب الشرعي بالتحقيقات، والذي جَزم وفق الثابت بتقرير فحص العينة- بتعاطي المتهم لجوهر الحشيش المخدر، وهو ما أيدته تحريات جهة البحث.