الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

بعد أنباء عن إضافة مواد.. نكشف خطة التعليم للمرحلة الإعدادية والمناهج المقررة

الخميس 15/أغسطس/2024 - 11:09 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن خطة تطوير المرحلة الإعدادية، وذلك فيما يخص تطوير المناهج والمقررات الدراسية.

 المرحلة الإعدادية
 المرحلة الإعدادية

 

المناهج والمقررات

 

 وأكدت وزارة التربية والتعليم على أن المناهج والمقررات الدراسية المنصوص عليها بالقرار تطبق على صفوف الحلقة الإعدادية بجميع مدارس التعليم العام: الرسمية - الرسمية للغات - الرسمية المتميزة للغات - الخاصة بنوعيها: العربي واللغات)، وفق الجدول الموضح لكل صف دراسي.

 المرحلة الإعدادية

 

كما أشارت الوزارة إلى أنه يجوز لمديري مديريات التربية والتعليم بالمحافظات إجراء التعديلات اللازمة للنظام المدرسي وفقا لظروف كل محافظة، بشرط ألا يؤثر ذلك على المحتوى الأساسي للبرنامج الدراسي، وفلسفته، متابعة: يجب أن يُراعي المعلم خلال تنفيذ الأنشطة التربوية الأساسية والاختيارية، والمستوى التحصيلي والتعليمي للمتعلمين من ذوي الإعاقة البسيطة المدمجين بالفصل، من خلال تحديد أنشطة ذات مستوى مناسب من حيث الوقت والجهد لقدرات المتعلمين، ويتم ذلك بالتنسيق مع معلم غرفة المصادر إن وجد، أو الأخصائي الاجتماعي الأخصائي النفسي.

 المرحلة الإعدادية
 المرحلة الإعدادية

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنه يتم احتساب فترتين إضافيتين للمستوى الرفيع لطلاب الصف الأول الإعدادي بواقع 50 درجة، وكذلك فترة واحدة للغة الأجنبية الثانية بواقع 40 درجة بالمدارس الرسمية للغات والرسمية المتميزة للغات والخاصة للغات؛ ليصبح مجموع الفترات 21 فترة أسبوعيا.

 المرحلة الإعدادية
 المرحلة الإعدادية

واختتمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني: يتم احتساب 4 فترات تربية رياضية تدريبية إضافية لكل شعبة أسبوعيا بالمدارس الرياضية بواقع 100 درجة، منها 10 درجات للتدريب الصيفي؛ ليصبح مجموع الفترات 22 فترة أسبوعيا بالمدارس الرياضية فقط.