الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الأنبا بطرس دانيال يعلق على سر صداقته بداعية إسلامي

الخميس 15/أغسطس/2024 - 11:48 م
الأنبا بطرس دانيال
الأنبا بطرس دانيال

أكد الأنبا بطرس دانيال، رئيس المركز الكاثوليكي للسينما، أنه كان يزامل أحد عناصر الإخوان في المدرسة بالمرحلة الإعدادية، لافتا إلى أنه ساعد هذا الشاب في الامتحانات؛ لإظهار هدف أن الأخوة محبة وشكره هذا الشاب على هذا الموقف النبيل، حتى تغير الشاب بعدها وترك الانضمام للجماعة الإخوانية.

 

 

وأشار خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج نظرة المذاع على قناة صدى البلد، إلى أنه هناك شباب إخوان مغيبين وينفذون أجندة فقط للمرشد والجماعة دون وعي، منوها أن سر صداقته بالشيخ أسامة القوصي حينما سمعه في إحدى الخطب وعلم عنه الاعتدال، حتى تم اللقاء في حفل إفطار بشهر رمضان أعدته الكنيسة.

 

 

وأضاف الأنبا بطرس دانيال أن الصداقة بينهما توسعت حتى صارا دائما في صداقة وصلت لحد الأخوة، وتوسعت الصداقة حتى تم تدشين صفحات باسم الراهب والشيخ، والحديث عن الكتب السماوية، كل في ديانته، مستكملا: أحب الأفلام الدينية –إسلامية ومسيحية- طالما كانت هادفة، والأفلام لكنسية لدينا ضعيفة.

 

 حياة كريمة

 

وبشأن غلاء الأسعار، تابع بطرس دانيال قائلا: يؤلمني غلاء الأسعار الذي يؤرق المواطنين، ولمست الكثير من الإنجازات التي دشنتها الدولة سواء حياة كريمة أو إسكان اجتماعي وبناء كنائس ومساجد وطرق.. وغيرها.

 

 

وبشأن زيارته لشيريهان، اختتم قائلأ: سيدة محجبة جاءت لي وطلبت توصيل روايتها لشيريهان، وبالفعل طلبتها شيريهان وجلسنا سويا ساعتين تقريبا، وتحدثت شيريهان عن مشوارها الفني وحياتها الخاصة وخصوصيتها.