الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بيتر شمايكل ينتقد مشاركة لوك شاو مع إنجلترا بأمم أوروبا رغم عدم جاهزيته

الجمعة 16/أغسطس/2024 - 01:36 م
 مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد

يعتقد حارس المرمى الدنماركي السابق بيتر شمايكل، أسطورة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، أنه كان يتعين على لوك شاو أن يضع مصلحة النادي في الاعتبار قبل انضمامه لمنتخب إنجلترا للمشاركة في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024).

 

وسيغيب الظهير الأيسر الإنجليزي عن بداية الموسم الجديد مع مانشستر يونايتد، بسبب معاناته من إصابة أخرى.

 

وخاض شاو 29 عاما مباراته الأخيرة مع يونايتد في فبراير الماضي، بعدما عانى من عدة إصابات، حيث شارك في 15 لقاء فقط في جميع المسابقات مع الفريق الأحمر، قبل أن ينضم لقائمة منتخب إنجلترا في أمم أوروبا.

 

وشارك شاو كبديل في دوري الثمانية وقبل النهائي بالمسابقة القارية، قبل أن يلعب أساسيا في نهائي البطولة الذي انتهى بخسارة إنجلترا 1 / 2 أمام إسبانيا في 14 يوليو الماضي.

 

ولم يشارك اللاعب بعد ذلك مع يونايتد في مبارياته الودية استعدادا للموسم الجديد، حيث أكد النادي في وقت سابق من هذا الأسبوع أنه تعرض لإصابة في ربلة الساق من شأنها أن تبقيه خارج الحسابات خلال المباريات الثلاث الأولى على الأقل من الدوري الإنجليزي.

 

يشعر شمايكل بخيبة أمل بسبب غياب شاو عن الفريق، حيث تساءل عن قراره بالذهاب إلى أمم أوروبا.

 

وصرح شمايكل لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) "الشيء الوحيد الذي يجب أن أقوله والذي يزعجني حقًا كمشجع لمانشستر يونايتد هو أن لوك شاو لم يلعب منذ فبراير الماضي مع يونايتد ومع ذلك ذهب إلى بطولة أوروبا".

 

أضاف شمايكل في تصريحاته، التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) "لم يلعب شاو في مرحلة المجموعات وأعتقد أنه جاء لدور الثمانية ولعب بعضا من الوقت في قبل النهائي ثم بدأ أساسيا في النهائي".

 

وتابع "الآن أصيب مرة أخرى. إنه عنصر هام للغاية لأنه يتمتع بالخبرة، إنه ظهير أيسر من الطراز الأول".

 

أوضح شمايكل "إنه لاعب في مانشستر يونايتد، ونحن ندفع له مبالغ نظير ذلك. يجب أن يركز على مانشستر يونايتد ويعطيه الأولوية وليس بلاده".

 

وأشار "إذا كنت لائقًا وسارت الأمور على ما يرام بالنسبة لي وذهبت لأمم بطولة أوروبا، فلا مشكلة. لكنه لم يكن كذلك".

 

وشدد "كنت أتمنى بشدة أن يكون لوك شاو جاهزا لهذا الموسم لأنه مهم جدا. كنت آمل أن نتمكن من الخروج بفريق أقوى ما يمكن، لمنع تلقي الأهداف السهلة لأن ذلك كان بالنسبة لي مشكلة كبيرة بالفعل في الموسم الماضي.

 

ويستهل مانشستر يونايتد مسيرته في الموسم الجديد بالدوري الإنجليزي بملاقاة ضيفه فولهام، في وقت لاحق اليوم الجمعة، بالمباراة الافتتاحية لموسم 2024 / 2025 في البطولة.

 

ويأمل يونايتد في الحصول على ترتيب أفضل من المركز الثامن الذي حصل عليه في الموسم الماضي بالدوري الإنجليزي الممتاز، والذي تسبب في غيابه عن المشاركة بالنسخة الجديدة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.