الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مسيرة إسرائيلية تستهدف سيارة في جنوب لبنان

الجمعة 16/أغسطس/2024 - 02:58 م
صورة  أرشيفية
صورة أرشيفية

استهدفت طائرة مسيرة إسرائيلية بعد ظهر اليوم الجمعة سيارة على طريق عام بلدة "القاسمية"في جنوب لبنان.

 

واستهدفت طائرة مسيرة إسرائيلية بعد ظهر اليوم سيارة على طريق عام القاسمية برج رحال، وعلى الفور توجهت سيارات الاسعاف الى المكان المستهدف، واندلع حريق كبير في سهل "مرجعيون" في جنوب لبنان جراء سقوط قذيفة ضوئية إسرائيلية، بحسب ما أعلنت " الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية.

 

ونشر الإعلام الحربي في المقاومة في لبنان اليوم الجمعة مقطعا مصوّرا بعنوان "عماد 4" يظهر منشأة بحجم مدينة وكتب تحته " جبالنا خزائننا".

 

ونعت المقاومة في لبنان اليوم الجمعة أحد عناصرها ويدعى " إبراهيم شوقي سلامة" من بلدة بليدا في جنوب لبنان، ليرتفع عدد عناصر المقاومة الذين سقطوا "على طريق القدس" إلى 441.

 

وأغار الطيران الحربي الإسرائيلي صباح اليوم على بلدة "عيترون" وأطلق صاروخين جو -أرض.

 

وأعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة في بيان أن الغارة الإسرائيلية التي استهدفت بلدة "عيترون" الجنوبية " أدت إلى مقتل شخص وإصابة شخص أخر بجروح".

 

وكان الطيران الحربي الإسرائيلي قد أغار صباح اليوم على بلدة "كفركلا" الجنوبية. وقصفت القوات الإسرائيلية فجر اليوم، أطراف بلدات "رامية" و"بيت ليف" و"القوزح" في جنوب لبنان.

 

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة للمقاومة في لبنان، منذ الثامن من تشرين الأول/أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان "حزب الله" مساندة غزة.