الأربعاء 18 سبتمبر 2024 الموافق 15 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تشابي ألونسو يؤكد أهمية دور المدافع جوناثان تاه رغم مفاوضات بايرن ميونخ

الجمعة 16/أغسطس/2024 - 06:11 م
فريق باير ليفركوزن
فريق باير ليفركوزن الألمانى

أكد الإسباني تشابي ألونسو، المدير الفني لفريق باير ليفركوزن الألماني، أن جوناثان تاه مدافع الفريق سيواصل لعب دور مهم في ليفركوزن رغم التكهنات بشأن رحيله إلى بايرن ميونخ.

 

وقال ألونسو في مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة: "أنه في خططي، جوناثان مهم للغاية بالنسبة لنا".

 

وذكرت تقارير إعلامية أن بايرن ميونخ اتخذ خطوة للخلف في مفاوضاته للتعاقد مع تاه، وذلك بسبب ما تم اعتباره مبالغة من جانب ليفركوزن في المبلغ المطلوب لضمه، خاصة وأن عقد تاه مع فريقه ينتهي في يونيو عام 2025.

 

وربما ينتظر النادي البافاري لمدة عام من أجل التوقيع مع اللاعب مجانا.

 

لكن ليفركوزن، بطل ثنائية الدوري والكأس، سيضع كامل تركيزه على مواجهة كأس السوبر الألماني أمام شتوتجارت غدا السبت، والتي ستشكل البداية الرسمية الأولى للفريق في الموسم.

 

وقال ألونسو:"نحن متحمسون لبداية الموسم غدا، اللعب في كأس السوبر حافز ضخم بالنسبة لنا، نحن مركزون وجاهزون والفريق يتطلع للمباراة".

 

وترك المدرب الإسباني المجال مفتوحا حول التكهنات بشأن الحارس الذي سيشارك كأساسي في مباراة الغد، حيث تناوب الثنائي لوكاس هراديكي وماتيج كوفار، الموسم الماضي على حراسة مرمى الفريق في مختلف البطولات.

 

وأضاف ألونسو: "سنرى من مباراة إلى أخرى ليس لدينا خطة بعد، لكننا بحاجة لمنافسة قوية في كل مركز، كوفار كان يتواجد في مباريات الكأس، وهراديكي في مباريات الدوري".

 

ونظرا لإقامة المواجهة بينهما في كأس السوبر، تم تأجيل مباراتي ليفركوزن وشتوتجارت في الدور الأول لكأس ألمانيا حتى نهاية أغسطس الجاري، فيما ستبدأ باقي الأندية في المشاركة هذا الاسبوع.