الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

حزب الله يستهدف جنودا إسرائيليين في محيط "ثكنة ميتات" بالصواريخ

الجمعة 16/أغسطس/2024 - 05:43 م
 حزب الله
حزب الله

 أعلن حزب الله اللبناني في بيان أن عناصره استهدفوا بعد ظهر اليوم الجمعة جنودا إسرائيليين في محيط "ثكنة ميتات" الإسرائيلية ‏بالأسلحة الصاروخية وأصابوهم إصابة مباشرة.

 

وأعلن حزب الله في بيان سابق أن عناصره استهدفوا بعد ظهر اليوم جنودا إسرائيليين في موقع بركة ريشا الإسرائيلي ‏بالأسلحة الموجهة وأصابوه إصابة مباشرة وأوقعوا فيه إصابات ‏مؤكدة.

 

القصف الفوسفوري

 

وقصفت المدفعية الإسرائيلية بعد ظهر اليوم أطراف بلدة الضهيرة في جنوب لبنان، كما استهدف القصف الفوسفوري الإسرائيلي بعد ظهر اليوم في بلدة ميس الجبل ما أدى إلى اشتعال حريق، بحسب ما أعلنته قناة "المنار" المحلية التابعة لحزب الله.

 

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية قد أعلنت في وقت سابق أن مسيرة إسرائيلية استهدفت بعد ظهر اليوم الجمعة سيارة على طريق عام بلدة القاسمية في جنوب لبنان.

 

واندلع حريق كبير في سهل مرجعيون في جنوب لبنان جراء سقوط قذيفة ضوئية إسرائيلية، بحسب ما أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام.

 

ونشر الإعلام الحربي في المقاومة في لبنان اليوم الجمعة مقطعا مصورا بعنوان "عماد 4" يظهر منشأة بحجم مدينة وكتب تحته "جبالنا خزائننا".

 

ونعت المقاومة في لبنان اليوم الجمعة أحد عناصرها ويدعى إبراهيم شوقي سلامة من بلدة بليدا في جنوب لبنان، ليرتفع عدد عناصر المقاومة الذين سقطوا "على طريق القدس" إلى 441.

 

وأغار الطيران الحربي الإسرائيلي صباح اليوم على بلدة عيترون وأطلق صاروخين جو -أرض.

 

وأعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة في بيان أن الغارة الإسرائيلية التي استهدفت بلدة عيترون الجنوبية "أدت إلى مقتل شخص وإصابة شخص أخر بجروح".

 

وكان الطيران الحربي الإسرائيلي قد أغار صباح اليوم على بلدة كفركلا الجنوبية، وقصفت القوات الإسرائيلية فجر اليوم، أطراف بلدات رامية وبيت ليف والقوزح في جنوب لبنان.