الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ألمانيا: خطوط السكك الحديدية تشهد انضباطا أكبر في المواعيد خلال يوليو الماضي

الجمعة 16/أغسطس/2024 - 06:56 م
قطارات
قطارات

 قالت شركة السكك الحديدية الألمانية المملوكة للدولة "دويتشه بان" اليوم  الجمعة، إن قطارات المسافات الطويلة شهدت انضباطا في مواعيدها في كثير من الأحيان خلال شهر يوليو الماضي، وذلك بعد تلقيها انتقادات لاذعة أثناء بطولة كأس أمم أوروبا  (يورو 2024 ) بسبب سلسلة من التأخيرات والإلغاءات.

 

 قطارات الطرق السريعة 

 

وبلغت نسبة  الالتزام بالمواعيد التشغيلية على قطارات الطرق السريعة والقطارات الفائقة السرعة للمسافات الطويلة التابعة لشركة  دويتشه بان 62%، بعد تراجعها إلى 53٪ في يونيو، عندما تسببت العواصف الشديدة وأضرار الفيضانات في حدوث اضطراب أثناء الفترات الحاسمة للبطولة.

 

وتحدد دويتشه بان الالتزام بالمواعيد من خلال النسبة المئوية للقطارات التي تصل إلى وجهتها في غضون ست دقائق من وقت الوصول المحدد.

 

وفيما يتعلق بنسبة التزام الركاب بالمواعيد، أظهرت الأرقام أن 67٪ من العملاء وصلوا متأخرين إلى وجهتهم بواقع أقل من 15 دقيقة، ارتفاعا من 55٪ في يوليو.

 

والفرق بين التزام القطارات بالمواعيد التشغيلية والتزام الركاب هو أن الأخير يأخذ في الاعتبار أيضا إلغاء القطارات.

 

وكان السبب الرئيسي للتأخير المستمر هو أعمال البناء الجارية على شبكة السكك الحديدية الألمانية المتداعية، والتي أخفقت في تحقيق زيادة السعة في السنوات الأخيرة.

 

وقالت دويتشه بان إنها تعتزم في سعيها لتحسين الالتزام بالمواعيد، تكثيف أعمال البناء في مواعيد زمنية أكثر إحكاما وتحديدا مسبقا.