الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

تراجع نشاط تشييد المساكن في أمريكا خلال الشهر الماضي إلى أقل مستوياته منذ مايو 2020

الجمعة 16/أغسطس/2024 - 07:43 م
اقتصاد
اقتصاد

تراجع عدد مشروعات تشييد المساكن في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي إلى أقل مستوياته منذ انحسار جائحة فيروس كورونا المستجد بسبب ارتفاع المعروض وضعف الطلب في السوق.

 

 

وبحسب بيانات وزارة التجارة الأمريكية تراجع عدد المشروعات خلال يوليو بنسبة 6.8 % إلى ما يعادل 1.2 مليون وحدة سنويا، مع أكبر تراجع في عدد مشروعات المساكن ذات الأسرة الواحدة  منذ أبريل 2020، وجاء الجزء الأكبر من التراجع في جنوب الولايات المتحدة نتيجة الإعصار بيريل بنسبة كبيرة.

 

 

وبشكل عام جاءت أرقام مشروعات الإسكان التي بدأ العمل فيها خلال الشهر الماضي أقل من كل توقعات المحللين الذين استطلعت وكالة بلومبرج للأنباء رأيهم.

 

 

وفقدت صناعة تشييد المساكن الأمريكية زخمها خلال الشهور الأخيرة بعد البداية القوية للعام نتيجة ارتفاع فائدة قروض التمويل العقاري والأسعار مما أدى إلى إحجام الكثيرين من المشترين المحتملين.

 

 مبيعات المساكن

 

أظهرت بيانات وزارة التجارة الأمريكية الصادرة أواخر الشهر الماضي تراجع مبيعات المساكن الجديدة في الولايات المتحدة خلال يونيو الماضي على خلاف التوقعات للشهر الثاني على التوالي، بسبب فوائد التمويل العقاري والأسعار المرتفعة، مما يحد وقالت وزارة التجارة القول إن مبيعات المنازل ذات الوحدة الواحدة بنسبة 0.6 % إلى ما يعادل 617 ألف مسكن سنويا، وهو أقل مستوى لها منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.  

 

 

وذكرت وزارة التجارة الأمريكية أن متوسط سعر بيع المسكن الجديد خلال الشهر الماضي كان 417.3 ألف دولار بزيادة نسبتها 2.5 % عن الشهر السابق وكان 407.1 ألف دولار  وبانخفاض نسبته 0.1 % عن الشهر نفسه من العام الماضي وكان 417.6 ألف دولار.

 

 

وبنهاية يونيو  بلغ عدد المساكن الجديدة المعروضة للبيع في الولايات المتحدة 476 ألف مسكن بما يغطي مبيعات 9.3 شهرا وفقا للمعدل الحالي.