الأربعاء 18 سبتمبر 2024 الموافق 15 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

برعاية نقابة المهن الموسيقية.. تفاصيل الصلح بين هيفاء وهبي وياسر الحريري وإنهاء إيقاف تصاريحها

الجمعة 16/أغسطس/2024 - 09:39 م
هيفاء وهبي
هيفاء وهبي

أعلنت نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان مصطفى كامل، الصلح بين الفنانة هيفاء وهبي، ومنظم حفلات، بعد أن أخلت الفنانة باتفاق لإقامة حفل بالساحل الشمالي.

 

كما أصدرت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان أشرف زكي، بيانًا تخاطب فيه نقابة المهن الموسيقية، ونقيبها الفنان مصطفى كامل، ويخطرهم برفع الإيقاف عن الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، بعد تصالحها مع الشركة التي طالبت منعها من التمثيل في مصر.


وجاء في بيان نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان أشرف زكي: في إطار التعاون المثمر والبناء بين نقابتكم الموقرة ونقابة المهن التمثيلية، وبالإشارة إلى خطابنا المؤرخ بـ 11-8-2024 بشأن عدم منح الفنانة هيفاء وهبى أية تصاريح لحين الوفاء بالتزاماتها نحو شركة الريماس للإنتاج الفني، نود الإحاطة بأنه ورد إلينا خطاب من الشركة المذكورة بتاريخ 14- 8-2024 مفاده أنه تم التصالح بينهم والتنازل وديا عن الشكوى المقدمة ضد الفنانة هيفاء وهبي، لذا نود الإحاطة بأنه تم حفظ موضوع الشكوى، ورفع الإيقاف من جانبنا، في 14- 8- 2024، وإذ نشكر لسيادتكم دوما صادق تعاونكم أرجو قبول خالص تحیاتي وتقدیري.

 

 انتهاء النزاع 

 

وقالت النقابة في بيان: تعلن نقابة المهن الموسيقية عن انتهاء النزاع القائم بين الفنانة هيفاء وهبي ومنظم الحفلات ياسر الحريري، حيث حضر الطرفان أمام الشؤون القانونية بالنقابة، وأقرا بالتصالح والتراضي الودى ورد قيمة العربون الوارد بالشكوى.

 

 النقابة العامة للمهن الموسيقية

 

وأضاف البيان: بناء على ذلك تتقدم النقابة العامة للمهن الموسيقية بخالص الشكر للطرفين على احترامهما وتقديرهما لقرارات النقابة ومثولهما أمام الشئون القانونية، وإعلاء قيم التسامح والتصالح فيما بينهما، وبرغبة خالصه وصادقة، وبهذا التصافح قررنا إلغاء القرار الصادر بمعرفة الشؤون القانونية بعدم منح تصاريح العمل للفنانة هيفاء وهبي، ولهما كامل الحقوق في ممارسة عملها ومنحها التصاريح اللازمة للعمل.

 

كواليس أزمة حفل هيفاء 

 

ياسر الحريري كشف كواليس أزمة حفل النجمة هيفاء وهبي في الساحل الشمالي خلال الأيام الماضية، وسبب تقدمه بشكوى إلى نقابة المهن الموسيقية.

 

وقال ياسر الحريري في تصريحات لبرنامج ET بالعربي: "هيفاء وهبي فنانة جميلة ومحترمة، وعملنا شغل كتير مع بعض، بس كان في سوء تفاهم الشهر اللي فات".

 

وأضاف: "كان عندها لخبطة مع إدارة أعمالها، وكان عندنا حفلة في الساحل، والدعاية من ناحيتها تأخرت، ومكانش ينفع أعلن عن الحفلة قبلها بـ 4 أو 5 أيام، إحنا جايبين هيفاء وهبي مش حد صغير".

 

 

وتابع: "لغيت الحفلة علشان كده، وكان في عربون، فلجأت لنقابتنا ومعالي النقيب مصطفى كامل، والنقابة بتحترم الصغير قبل الكبير، وبتجيب حق الصغير قبل الكبير، وقدمت شكوى علشان يشوفوا الموضوع، واللي يرضي النقابة يرضيني".

 

وكانت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كامل قررت التحقيق مع الفنانة هيفاء وهبى أمام الشئون القانونية للنقابة، وذلك بعد أن أخلت ببنود تعاقد فنى بينها وبين شركة إنتاج سينمائى رغم حصولها على عربون التعاقد، ولم تنفذ ما جاء بقرار لجنة التحقيق بنقابة المهن التمثيلية والذى تلاه إيقافها عن العمل ومنع التصريح لها مجدداً، وكذلك إخلالها باتفاق لإقامة حفل بالساحل الشمالى وحصولها على المبلغ المتفق عليه، ما تسبب فى أضرار مالية كبيره لمنظم الحفل، بحسب بيان صادر عن النقابة.

 

 بيان إيقافها

 

وجاء في بيان النقابة الذى صدر من الشئون القانونية إلى الفنانة هيفاء وهبى والأستاذ خالد التهامى مدير أعمال الفنانة هيفاء وهبى: "تخطركم إدارة الشئون القانونية بنقابة المهن الموسيقية بأنه تم إيقاف منح أى تصاريح للعمل تخص الفنانة هيفاء وهبى، وذلك لحين الحضور إلى مقر النقابة العامة بالقاهرة يوم الأحد المقبل في تمام الساعة الثالثة عصرا، والمثول للتحقيق أمام الشئون القانونية للنقابة، وذلك للاستماع لأقوالكم في الشكاوى المقدمة ضد الفنانة هيفاء وهبى، لذلك يرجى الحضور للأهمية في الموعد المحدد أعلاه، علما بأن إيقاف استخراج تصريح العمل سيكون ساريا لحين مثولكم أمام الشئون القانونية للنقابة".

 

 أصدرت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي بيانا للإعلان عن رفع إيقاف هيفاء وهبي بعد انتهاء أزمتها مع شركة ريماس بالتصالح بينهما، والتنازل وديا عن الشكوى التى قدمتها الشركة ضد الفنانة هيفاء وهبي.

 

يذكر أن هيفاء وهبي أحيت مؤخرا حفلا غنائيا في إحدى قرى الساحل الشمالي، واختارت فستانا طويلا أحمر اللون بحمالات رفيعة ومطرز عند الصدر بالأخضر، مع فتحة أمامية طويلة.

 

وقدمت هيفاء وهبي مجموعة من أغانيها وسط تفاعل كبير من جمهورها، وغنت أحدث أغنياتها "يا نحلة" و"وصلتلها" التي رددها الجمهور معها بشكل كبير.