الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

ارتفاع طفيف لثقة المستهلكين في أمريكا خلال الشهر الحالي

الجمعة 16/أغسطس/2024 - 10:33 م
الاقتصاد
الاقتصاد

 ارتفعت ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة خلال الشهر الحالي  بأكثر من التوقعات.

 

 

وارتفع مؤشر جامعة ميشيجان  لثقة المستهلكين خلال أغسطس الحالي إلى 67.8 نقطة مقابل 66.4 نقطة في الشهر الماضي، في حين كان المحللون يتوقون استقرار ارتفاع المؤشر إلى 66.9 نقطة فقط.

 

 

جاء ارتفاع المؤشر خلال الشهر الحالي بعد تراجعه في الشهر الماضي إلى أقل مستوياته منذ نوفمبر الماضي.

 

التطورات الانتخابية

 

من ناحيتها قالت جوان هسو مديرة المسح في الجامعة  "مع سيطرة التطورات الانتخابية على العناوين الرئيسية خلال الشهر الحالي ارتفاع الثقة بالنسبة للديمقراطيين بنسبة 6% في أعقاب ترشيح هاريس بدلا من بايدن عن الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية".

 

 

وأضافت "بالنسبة للجمهوريين تحركة الثقة في الاتجاه المعاكس وتراجعت خلال الشهر الحالي بنسبة 5%، وظلت الثقة بالنسبة للمستقلين في المنتصف وزادت بنسبة 3%".

 

الأحوال المالية

 

 وأشار تقرير جامعة ميشيجان إلى ارتفاع المؤشر الفرعي لتوقعات المستهلكين إلى 72.1 نقطة خلال الشهر الحالي مقابل 68.8 نقطة في الشهر الماضي، في حين تراجع مؤشر الثقة في الأحوال الاقتصادية الراهنة  من 62.7 نقطة خلال الشهر الماضي إلى 60.9 نقطة خلال الشهر الحالي.

 

وقالت هسو "بشكل عام زادت التوقعات لكل من الأحوال المالية الشخصية والنظرة المستقبلية للسنوات الخمس المقبلة، والتي وصلت إلى أعلى مستوياتها منذ 4 شهور".

 

وبالنسبة للتضخم استقرت توقعات التضخم للعام المقبل عند مستوى  2.9 % سنويا وهو نفس مستوى توقعات الشهر الماضي، كما استقرت توقعات  التضخم الأطول عند مستوى 3% سنويا.