الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وزير الشباب والرياضة يلتقي مع مسؤولي اليونسيف بشأن المؤتمر العربي للتطوير المهني

السبت 17/أغسطس/2024 - 02:25 م
أشرف صبحي 
أشرف صبحي 

التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالسيدة Nirisoa Andriamahefa رئيس قسم الاتصال والإعلام المجتمعي والشباب والسيدة وئام الليثي مدير برامج النشأ والشباب بمنظمة اليونسيف وذلك للاطلاع على استضافة مصر للمؤتمر العربي للتطوير المهني بنسخته الثانية والذي تستضيفه مدينة أبو قير بالإسكندرية الأسبوع المقبل .

اجتماع بين أشرف صبحي ومسؤولي اليونسيف

 

وأشار وزير الشباب أن المؤتمر والذي يشارك فيه العديد من الدول العربية ويهدف إلى تمكين الشباب الرائد والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع منظمة اليونسيف ويشمل على تنفيذ العديد من الجلسات النقاشية وورش العمل وبرامج لتدريب الشباب بهدف تزويد الشباب وإكسابهم المهارات والمعرفة اللازمة لاعدادهم لسوق العمل .

 

تفاصيل اجتماع أشرف صبحي مع مسؤولي اليونسيف

 

وأكد "صبحي" على حرص الوزارة على التعاون والتنسيق المستمر مع القطاع الخاص والمنظمات المختلفة ، وذلك من أجل توفير حزمة من البرامج التدريبية التي تؤهل الشباب لسوق العمل  والذي يساعد في دفع عجلة الاقتصاد.

 

يذكر أن النسخة الثانية من المؤتمر العربي للتطوير المهني  يستمر تنظيمه على مدار ثلاث أيام من الأسبوع المقبل بمدينة أبو قير بالإسكندرية .

 

كما يعتبر هذا الحدث معلمًا مهمًا لمنطقة الشرق الأوسط والعالم العربي وإفريقيا، والذي سيعمل على تدشين حقبة جديدة من التميز المهني والتقدم الاستراتيجي في المسارات المهنية.

 

كما سيشمل  المؤتمر على وجود منصة شاملة للشباب المصريين وغير المصريين المقيمين في مصر لاستكشاف مسارات مهنية متنوعة وبناء علاقات قيمة. 

 

وسيحصل المشاركين على فرص المشاركة في معارض مهنية ولقاءات مع مستشارين وخبراء ومحترفين في الصناعة وأصحاب العمل، مما يسهل فرص التواصل القيمة والمحادثات المثمرة.

 

وبنهاية المؤتمر سيحصل المشاركين في المؤتمر من مصر والدول العربية المشاركة علي شهادات معتمدة من برنامج تطوير مهني الطويل الأمد بمصر والتي تأتي ضمن برنامج "مشواري " والذي تشرف علي تنفيذه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع منظمة اليونسيف بمصر.