الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

حزب الجيل يشيد بقرارات وزير الكهرباء.. ويؤكد: خطوة تأخرت كثيرا

السبت 17/أغسطس/2024 - 07:25 م
العداد الكودى
العداد الكودى

أشاد حزب الجيل الديمقراطى فى بيان له مساء اليوم بالقرار الذى أصدره وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بتركيب العدادات الكودية المؤقتة مسبقة الدفع لجميع العقارات المخالفة بدون استثناءات.

 

مضيفا إلى أنه تأخر كثيرا وكان يجب اتخاذه منذ عقود لمحاسبة العقارات المخالفة على القيمة الحقيقية لاستهلاكهم بدلا من نظام الممارسة "الذى كان سائدا" ويتم من خلاله احتساب استهلاك الكهرباء بشكل عشوائي.

 

 سرقات التيار الكهربائى


وأضاف حزب الجيل فى بيانه أن قرار وزير الكهرباء جاء شاملا ومتكاملا ومعالجا لكل أخطاء الماضى وسيمنع كذلك سرقات التيار الكهربائى التى كانت تضر الشبكة الكهربائية ضررا بالغا.

 

وأوضح القرار الوزارى أن العدادات الكودية التى سيتم تركيبها لكافة العقارات والمنشآت، لا يترتب عليها حقوق قانونية للمخالفين حيث قرر القرار الوزارى أن  العداد الكودى لا يعتبر  سنداً للملكية ولا الحيازة ولا لتقنين الأوضاع.


وأكد ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل أن القرار له فوائد أخرى منها سيمنع سرقات التيار الكهربائى التى كانت تكبد الدولة خسائر مالية كبيرة، وكانت تؤدى إلى الإضرار باستقرار الشبكة نتيجة دخول أحمال مفاجئة غير مخطط لها تتسبب في انقطاع التيار الكهربائي مضيفا أن القرار يعمل على تحسين جودة الخدمة المقدمة للمستهلكين.