الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

بعد تحطم طائرة.. شركة الطيران "فوي باس" تخضع لمراقبة عن كثب

السبت 17/أغسطس/2024 - 09:12 م
تحطم طائرة - أرشيفية
تحطم طائرة - أرشيفية

تحطمت طائرة وأسفر عنها مقتل 62 شخصا قبل أكثر من أسبوع بقليل في البرازيل، سيتم وضع شركة الطيران "فوي باس" تحت إشراف خاص، حسبما أعلنت هيئة الطيران المدني اليوم السبت.

 

وأعلنت الهيئة بعد اجتماع مع ممثلي "فوي باس": "في ضوء الوضع الحالي بعد تحطم الطائرة والنظر في العامل البشري، تعتقد الوكالة أنه من المهم تكثيف المراقبة والتحكم المستمرين في الخدمات التي تقدمها الشركة ووضع معايير لتجنب الاختلالات التشغيلية".

 

وتحطمت طائرة تابعة لشركة الطيران في 9 أغسطس الحالي، أثناء رحلتها من كاسكافيل في ولاية بارانا إلى ساو باولو، قبل وقت قصير من وصولها إلى وجهتها، في منطقة سكنية بمدينة فينهيدو.

 

 

وفقد جميع الركاب البالغ عددهم 58 وأفراد الطاقم الأربعة حياتهم. وفقا للنتائج الأولية، فقدت طائرة الركاب ذات الدفع التوربيني من نوع "إيه تي آر 72" الارتفاع بسرعة في غضون فترة زمنية قصيرة جدا. وكسبب محتمل للتحطم ، يدرس الخبراء في المقام الأول تكوّن الجليد على الجناحين.

 

 الصندوق الأسود

 

ويجري حاليا تحليل الصندوق الأسود للطائرة، وفي التسجيل من مسجل الصوت، يمكن سماع مساعد الطيار وهو يسأل الطيار عما كان يحدث، حسبما ذكرت قناة "تي في جلوبو" نقلا عن المحققين.

 

وبحسب ما تردد، رد الطيار بأنهم بحاجة إلى الإسراع لتحقيق الاستقرار في الطائرة ومنع تحطمها، لكن هذا لم يكن ممكنا، وفي نهاية التسجيل، يمكن سماع صراخ.