الأربعاء 18 سبتمبر 2024 الموافق 15 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

منتقدا نظام الكفيل بالسعودية.. الفيلم الهندي "The Goat Life" يتصدر التريند

السبت 17/أغسطس/2024 - 11:11 م
فيلم The Goat Life
فيلم The Goat Life

استطاع الفيلم الهندي "The Goat Life" أن يثير حالة كبيرة من الجدل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كما أحدث ضجة كبيرة أيضا في دول الخليج وذلك نظرا إلى طرح الفيلم قضية جريئة للغاية ومثيرة للجدل وذلك بعد طرح الفيلم خلال الساعات الماضية عبر منصة نتفليكس.

 

 

فيلم The Goat Life

 

حظى الفيلم بردود أفعال كثيرة مليئة بالعديد من الإشادات بالفيلم لأن الفيلم قام بتسليط الضوء حول نظام الكفيل بالمملكة العربية السعودية، ووجه الفيلم انتقاد لهذا النظام. 

 

وهذا ما جعل الفيلم ينال ويحظى بتفاعل جماهيري هائل وضخم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مما جعل رواد وسائل التواصل الاجتماعي يطالبون بإلغاء نظام الكفيل، وفي نفس الوقت تعرض الفيلم لحملة من الهجوم والانتقادات من دول الخليج متهمين الفيلم بتشويه صورة الخليج ومتهمين الفيلم أيضا بتشويه صورة المملكة العربية السعودية والشعب السعودي مما أدى إلى حظر الفيلم في دول مجلس التعاون الخليجي، ولكن تمكن الفيلم من حصد العديد من الجوائز بالهند.

 

فيلم The Goat Life 

 

عرض فيلم "The Goat Life" في دور العرض السينمائية بالهند في مارس الماضي، وشارك في بطولة الفيلم كل من بريثفيراج وجيمي جون لويس وأمالا بول والممثل الأردني عاكف نجم، ومن تأليف وإخراج بليسي. 

 

تدور أحداث الفيلم حول القصة الحقيقية للمهاجر الهندي (نجيب محمد)، والذي يسافر للسعودية بحثًا عن المال، ولكنه يجد نفسه بشكل غير متوقع يعامل كالعبد في منتصف إحدى الصحاري.