الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

برنامج "نور" على قناة "الناس" يروي للأطفال أسرار مدهشة عن النحل

الأحد 18/أغسطس/2024 - 05:08 م
النحل
النحل

عرض برنامج "نور" المخصص للأطفال، والمذاع على فضائية "الناس"، في حلقته الجديدة جولة مدهشة في عالم النحل، حيث يكشف للأطفال أسرار هذا الكائن العجيب وأهمية دوره في الطبيعة.

 

تشير الحلقة إلى الدور الحيوي الذي تلعبه النحلة في حياتنا، حيث تصنع العسل الذي نحب تناوله وتساهم في نقل حبوب اللقاح من زهرة إلى أخرى، مما يعزز تكاثر النباتات، فبدون النحل، ستختفي العديد من أنواع النباتات والخضروات والفواكه التي نعتمد عليها.

 

ومن خلال عرض فقرات تعليمية جذابة، يوضح البرنامج كيف أن النحل يساهم في الحفاظ على التوازن البيئي، ويُبرز أهمية تقدير كل مخلوق في الطبيعة، مهما كان حجمه أو دوره.

 

كما يشمل البرنامج فقرة "الحدوته" التي روت قصة نعجة عرجاء تُدعى "دولي"، وتوضح كيف أن التعاون والمساعدة يمكن أن يحدثا فرقًا كبيرًا في حياة الآخرين، حتى في أصعب الظروف.

 

برنامج "نور" للأطفال المذاع على فضائية "الناس"، هو نافذة حيوية ومهمة لعالم الطفولة، حيث يقدم محتوى متنوع ومفيد يساهم في تنمية القيم الأخلاقية والمعرفية للأطفال، من خلال تقديم قصص ملهمة ومغامرات تعليمية، مما قدرة الأطفال على التفكير الإبداعي ويغرس فيهم قيم التعاون، الصبر، والإيثار.


القصص التي يعرضها البرنامج تتميز بأنها تحمل رسائل تربوية هامة وتعلم الأطفال دروسًا حياتية من خلال مغامرات ممتعة وشخصيات محببة.