الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق 20 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

انطلاق النسخة الثالثة من الملتقي العلمي الدولي للغة والإعلام بالقرية الذكية

الأحد 18/أغسطس/2024 - 08:55 م
مصر تايمز

تطلق كلية اللغة والاعلام بالقرية الذكية الملتقي الدولي العلمي الثالث لها هذا العام عن الاعلام الجديد وتمكين الشباب: المواطنة الرقمية في عصر الذكاء الاصطناعي (LCR Forum 2024) في الفترة من 14-16 أكتوبر 2024 بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا و النقل البحري (AASTMT) بالقرية الذكية.  

الإعلام

يأتي ذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجبا والنقل البحري.

 

وتعد النسخة الثالثة من الملتقي منبراً علمياً فريداً يجمع الأكاديميين وخبراء الصناعة في مجالات الإعلام واللغة والذكاء الإصطناعي ذات العلاقة الوثيقة بتمكين الشباب، وذلك تماشياً مع إهتمام الدولة بالشباب ومبادرات منتدي الشباب العالمي.

الإعلام

 كما يطرح الملتقي العلمي رؤية جديدة في بناء المواطنة الرقمية للشباب بشكل إيجابي وواعي ويسعي إلي خلق أجيال شابة إستثنائية تتمتع بالرؤية و التأثير الإيجابي في العالم من خلال الإستخدام الرشيد لتكنولوجيا الإعلام الجديد و تطبيقات الذكاء الإصطناعي من خلال البحث العلمي والإبتكار.

 

 الجلسات العلمية

 

ويسعي الملتقي إلي تقديم هذه الرؤية من خلال عدد من الجلسات العلمية والحلقات النقاشية التي سوف يشارك بها أكاديميين وباحثين من مختلف أنحاء العالم فضلاً عن ممثلين للعديد من المنظمات الدولية و قادة صناعة الذكاء الإصطناعي و صانعي السياسات و الممارسين في مجالات الإعلام الجديد و الشباب والذكاء الإصطناعي و المواطنة الرقمية.