الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

أستاذ علوم سياسية: الاحتلال مستمر في التصعيد بغزة رغم استمرار مفاوضات التهدئة

الأحد 18/أغسطس/2024 - 11:29 م
نتنياهو
نتنياهو

قال أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية، إن افتتاحية جلسة حكومة نتنياهو، والذي قال إنهم قدموا مرونة لكن هناك حد لهذه المرونة، ولن يتم إيقاف القتال إلا بتحقيق النصر، وهذا يعني بشكل واضح ورسالة منه، الذي ينتظر زيارة أنتوني بلينكن غدا أن هناك حدود لهذا الأمر.

 

 

وأضاف "الرقب"، خلال مداخلة ببرنامج "مطروح للنقاش"، وتقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، والمذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن البيان الذي خرج من الدوحة، دبلوماسي أكثر منه ليعبر عن الحقيقة، لأنه لا يستطيع أن يقفل الباب ويعلن عن فشل المفاوضات، وأن الأمور وصلت إلى طريق مسدود وتزداد حربا على غزة.


فتح وحماس 


وأوضح أن الإعلام الأمريكي والإسرائيلي نشر اليوم بأن الجولة ستبدأ من القاهرة بأربع طواقم، والغريب أن الحديث عن أربعة طواقم من ضمنها طاقم فلسطيني ممثل عن فتح وحماس ومصر لمناقشة موضوع معبر رفح، وهذا جديد لم يحدث ذلك من قبل، وليس هناك جهات مصرية أكدت هذا الخبر، وبالتالي لا ثقة في هذه الأخبار إلا إذا جاءت من مصدر مصري بشكل واضح لتؤكد هذا الأمر.

 

ولفت أن الغريب استمرار شدة القتال في غزة بشكل كبير، وكتب في الإعلام العبري بأنه أعطي تعليمات من قبل الحكومة بزيادة الضرب في غزة بالضغط على المفاوضات.