الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رين يقسو على ليون بثلاثية في الدوري الفرنسي

الأحد 18/أغسطس/2024 - 11:58 م
 الدوري الفرنسي
الدوري الفرنسي

افتتح رين مشواره في الموسم الجديد ببطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم، بفوز كبير 3 / صفر على أولمبيك ليون، اليوم الأحد، في المرحلة الأولى للمسابقة.

 

 

وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي أقيمت اليوم عن فوز أوكسير 2 / 1 على ضيفه نيس، ولانس على مضيفه آنجيه 1 / صفر، فيما تعادل تولوز مع ضيفه نانت بدون أهداف، ومونبيلييه مع ضيفه ستراسبورج 1 / 1.

 

بنيامين بوريجايد

 

وعلى ملعب (روازون بارك)، افتتح بنيامين بوريجايد التسجيل لمصلحة رين في الدقيقة 19، فيما أضاف زميله أمين جويري الهدف الثاني في الدقيقة 21.

 

 

وأضاع الجورجي جيورجيس ميكاوتادزي فرصة تقليص الفارق، بعدما أهدر ركلة جزاء لليون في الدقيقة 72، قبل أن يحرز هنريك ميستر الهدف الثالث لرين في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

 

وقلب أوكسير، العائد مجددا للبطولة، تأخره صفر / 1 أمام ضيفه نيس، إلى انتصار ثمين 2 / 1 في الوقت القاتل.

 

وبادر محمد علي شو بالتسجيل لمصلحة نيس، قبل أن يتعادل ريان رافيلوسون لأوكسير في الدقيقة 43.

 

وبينما تأهب الجميع لانتهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي، خطف لاسو كوليبالي النقاط الثلاث لمصلحة أوكسير، عقب تسجيله هدف الفوز القاتل لأصحاب الأرض في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

 

وبذلك، حصل أوكسير الذي صعد مجددا للدوري الفرنسي بعد تتويجه بلقب دوري الدرجة الثانية الموسم الماضي، على أول 3 نقاط في مسيرته بالبطولة هذا الموسم، فيما بقي نيس بلا نقاط.

 

وعلى ملعب (دو لا موسون)، تقدم حبيب ديارا لستراسبورج في الدقيقة 59، فيما تعادل تيجي سافانيه لمونبيلييه في الدقيقة 67 من ركلة جزاء.

 

وعلى ملعب (ريموند كوبا)، تقمص ويسلي سعيد دور البطولة في لقاء آنجيه وضيفه لانس، عقب تسجيله هدف الضيوف الوحيد في الدقيقة 28.