الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

تفاصيل جلسة محاكمة أحمد فتوح في قضية حادث الدهس.. اللاعب يبدأ الجلسة بتلاوة القرآن وتوجيه رسالة لمرتضى منصور.. والمحكمة تأجل القضية إلى 16 سبتمبر

الإثنين 19/أغسطس/2024 - 04:54 م
قضية أحمد فتوح
قضية أحمد فتوح

انتهت أولى جلسات المحاكمة العاجلة المقرر لها في قضية حادث الدهس المتهم فيها أحمد فتوح لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ومنتخب مصر.

 

وظهر فتوح داخل القفص في محاكمته كان يقرأ القرآن، طلب اللاعب من "بوفيه" محكمة مرسى مطروح، "سندوتشات بيض وجبنة رومي ومربى وعصير ومياه معدنية وكانز" قبل دقائق من بدء أولى جلسات محاكمته وذلك أثناء تواجده بحجز المحكمة.

 

تفاصيل جلسة محاكمة أحمد فتوح

 

حيث طالب المحامي بإخلاء سبيل اللاعب، وتأجيل الجلسة لحين الإطلاع على أوراق التحقيق.

 

وطالب المحامي الذي تولي القضية منذ قليل إخلاء سبيل فتوح، بناءً على حسن نيته وعدم هروبه وتقديمه نفسه للعدالة بعد واقعة دهس أمين الشرطة، الذي كان يؤدي عمله، وذلك  بضمان محل عمله، وسهوله الوصول إليه بحكم وجود أطفال قصر له، في ظل وفاة والديه.

 

بجانب وجود محاولات من المحامي مع أسرة المجني عليه للتوصل إلى حل والتصالح بدفع الفدية.

 

وأصدرت محكمة جنايات مطروح قرارها بعد المحاكمة بالتأجيل إلى 16 سبتمبر المقبل مع استمرار حبس اللاعب.

 

تعليق فتوح على التهم الموجه إليه

 

جدير بالذكرعند سؤال اللاعب أثناء تواجده في قفص الاتهام، "هل قتلت المجني عليه"، فأجاب بأنه لم يكن يقصد ذلك وخطأ ليس عن عمد.

 

كما أنكر فتوح تعاطيه المخدر وقال فتوح أثناء سؤاله في المحاكمة حول هذه الحقيقة: "محصلش يافندم".

وقال اللاعب من داخل القفص قبل دقائق من انطلاق المحاكمة: "شكراً للمستشار مرتضى منصور .. أبويا الثانى وصاحب فضل وواقف جنبى فىي مصيبتي"

 

وكان قد نظر محكمة جنايات مطروح الدائرة الثانية جنايات برئاسة المستشار أمجد السيد عوض رئيس المحكمة وعضوية كل من المستشار بركات عبدالحليم والمستشار محمد عبدالسميع العشماوي والمستشار عبدالجليل محمد حماد، وسكرتير المحكمة حسن عمر، اليوم الإثنين محاكمة المتهم أحمد فتوح لاعب الزمالك.

 

وفقًا لأوراق القضية المقيدة برقم 1939 لسنة 2024 جنايات قسم شرطة العلمين ،تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن مطروح إخطارا من ضباط قسم شرطة العلمين بقيام المتهم «أحمد فتوح» لاعب كرة قدم محترف ،قام بالاصطدام بالمجني عليه «السيد أحمد» أثناء عبوره الطريق بسبب السرعة الزائدة وذلك كون المتهم متعاطيا مخدر الحشيش.