الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

نصائح هامة للحفاظ على نفسية الأبناء بعد الطلاق

الإثنين 19/أغسطس/2024 - 05:09 م
 الدكتورة إيمان محمد
الدكتورة إيمان محمد

أكدت الدكتورة إيمان محمد، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، أن العلاقة بين الأبناء ووالدهم يجب أن تُحافظ عليها بشكل صحي ومستمر، بغض النظر عن المشكلات أو الخلافات التي قد تكون نشأت بين الوالدين.

 

وأضافت خلال حوار مع الإعلامية سالي سالم، ببرنامج "حواء"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الاثنين: "من الضروري أن يدرك الوالدان أن العلاقة بين الأولاد ووالدهم علاقة قائمة بذاتها، وتظل قائمة بغض النظر عن أي صعوبات أو خلافات بين الوالدين، يجب أن تكون العلاقة بين الأبناء ووالدهم مبنية على الصلة والبر، وليس على المشاكل أو التوترات التي قد تكون بين الوالدين".

 

وأضافت: "الأطفال هم المتضررون الأساسيون من حالات الانفصال، لذا من المهم أن يحرص الوالدان على فصل المشاكل التي بينهما عن علاقة الأطفال بوالدهم، على الأم، مثلًا، أن تركز على بناء علاقة إيجابية بين الأبناء ووالدهم، وأن تبعدهم عن الخلافات الموجودة بين الوالدين".

 

وأشارت إلى أهمية إزالة أي مشكلات نفسية أو عاطفية قد تكون ناتجة عن الانفصال، وتأثيرها على العلاقة بين الأطفال ووالدهم، ويجب على الوالدين أن يتعاونوا في هذا الصدد، ويدعما أطفالهما للحفاظ على علاقة طيبة وصحية مع والدهم، بعيدًا عن أي مشاكل قد تكون موجودة بين الوالدين".

 

 الشركة المتحدة


وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

 


وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.