الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اللجنة الأولمبية الدولية: 8500 منشور مسيء للرياضيين في وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأولمبياد

الإثنين 19/أغسطس/2024 - 07:37 م
أولمبياد باريس
أولمبياد باريس

 ذكرت اللجنة الأولمبية الدولية، أنها قامت بحذف أكثر من 8500 منشور مسيء للرياضيين على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، وذلك خلال سير منافسات دورة الألعاب الأولمبية في باريس.

 

اللجنة الأولمبية الدولية: 8500 منشور مسيء للرياضيين في وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأولمبياد

 

وقالت لجنة الرياضيين التابعة للجنة الأولمبية الدولية، إنه جرى التأكد من محتوى المنشورات ومن ثم تصعيد الأمر من أجل اتخاذ إجراءات أخرى مدعومة بالذكاء الاصطناعي.

 

وأضافت : "كممثلين للرياضيين ندين بأشد العبارات كافة أنواع الهجوم والإساءات بغض النظر عن الأراء التي قد يقتنع بها أي شخص تجاه مواضيع بعينها، نعرب عن تعاطفنا المخلص ودعمنا الكبير للرياضيين والأشخاص الذين تضرروا من ذلك السلوك غير المقبول".

 

وقبل انطلاق المنافسات، قالت كريستي بوروز، رئيسة وحدة الرياضة الأمنة باللجنة الأولمبية الدولية، إنه من المتوقع نشر ما يقرب من 500 مليون منشور عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وأوضحت أن النظام المدعم بالذكاء الاصطناعي سيراقب آلاف الحسابات على مختلف منصات وسائل التواصل الاجتماعي بأكثر من 35 لغة.

 

وتعرضت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، الحاصلة على الميدالية الذهبية، لمنشورات عدائية ملموسة على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وتعرضت الملاكمة الجزائرية وزميلتها التايوانية لين يو تينج، للتشكيك في حقهن في المنافسة مع السيدات وذلك بعد استبعادهما من بطولة العالم للملاكمة 2023 عقب فشلهن في اختبارات تحديد الجنس والتي تتضمن كذلك فحص الدم وأمور أخرى ليس من بينها هرمون التوستوستيرون.

 

وأعلن مكتب الادعاء العام في باريس الاسبوع الماضي عن إجراء تحقيق في قضايا التنمر الالكتروني فيما يخص الجنس والإهانات والتحريض والتمييز.

 

ووفقا لما أعلنته السلطات فإن إيمان خليف تقدمت بشكوى عبر محاميها نبيل بودي، والذي كتب عبر منصة "إكس" إن التحقيق يجب أن يكشف عن هوية من يقفون خلف الحملة المعادية للنساء والعنصرية والتمييز الجنسي.