الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

بأسعار مخفضة.. تفاصيل انطلاق معارض أهلا مدارس 2024 أول سبتمبر

الإثنين 19/أغسطس/2024 - 09:31 م
المعارض
المعارض

قال اللواء وليد أبو المجد، نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه جار الاستعداد لانطلاق معارض أهلا مدارس 2024، لتوفير المستلزمات المدرسية، بداية من أول سبتمبر وحتى 25 سبتمبر المقبل.

 

الغرف التجارية

 

وسيتم إتاحة العديد من السلع والمستلزمات التي يحتاجها الطلاب في المدارس بأسعار مخفضة عن الأسواق الخارجية، لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين خاصة مع ارتفاع الأسعار في الفترة الماضية، وتقوم الوزارة بذلك من خلال التعاون مع وزارة التجارة والصناعة، والغرف التجارية واتحادها العام.

 

 

وتعمل وزارة التموين على استدامة تنظيم المعارض الموسمية الرسمية ( أهلا مدارس – أهلا رمضان – عيد الفطر – عيد الأضحى) لتوفير احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة تخفيفًا عن كاهل المواطنين ومجابهة أية محاولات للاحتكار والتلاعب بالأسعار خلال المواسم والأعياد.

 

وكان الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية قد أكد خلال اجتماعه مع الصحفيين، أن التحرك فى الفترة المقبلة سيكون فى العمل على ضبط الأسعار، ورغم أن السوق حر فى العرض والطلب ولكن يوجد بعض السلع التى تحتاج تدخل الوزارة لضبط الأسواق، لافتا إلى أن حدوث تغيرات فى أسعار بعض المنتجات غالبا ما تكون فى انخفاض المعروض من المنتج ومع توفير المنتجات بكميات كبيرة سيتم ضبط الأسواق .