الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

شولتس يدين مجددا اعتصامات مجموعة "الجيل الأخير" المعنية بحماية المناخ

الثلاثاء 20/أغسطس/2024 - 12:08 ص
شولتس
شولتس

 أدان المستشار الألماني أولاف شولتس مرة أخرى بشدة الاعتصامات التي يقوم بها متظاهرون متشددون من نشطاء المناخ ويعطلون بها حركة السير على الطرق وفي المطارات.

 

 

وخلال حوار مع مواطنين في ولاية بريمن شمالي ألمانيا، قال شولتس أمس الاثنين: "أعتقد أن هذا التصرف أخرق"، معربا عن ثقته في أن القضاء سيلاحق بكل حزم الجرائم التي يرتكبها نشطاء المناخ المتشددون.

 

إقلاع الطائرات

 

في الوقت نفسه، أشار شولتس إلى تشديد قانوني مزمع أقره مجلس الوزراء في يوليو الماضي؛ ويقضي هذا القانون المعدل بالسجن لمدة تصل إلى عامين أو فرض غرامة مالية على من يخترق سياجًا ويغلق مدرجًا لإقلاع الطائرات. 

 

كما سيتم أيضا تجريم محاولة القيام بمثل هذه الأفعال التي يجري معاقبتها حتى الآن بغرامة مالية فقط. وتعتزم الحكومة الفيدرالية أيضًا إجبار مشغلي المطارات على تحسين التدابير الوقائية على الصعيد البنائي والتقني بموجب مرسوم قانوني.

 

يذكر أن مجموعة "الجيل الأخير" المعنية بحماية المناخ تقوم بشكل منتظم بتنظيم اعتصامات للفت الانتباه إلى عواقب التغير المناخي.

 

 وكان ناشطون من المجموعة قاموا مؤخرا بالتسلل إلى ساحات أربعة مطارات ولصقوا أنفسهم على الأرض، مما أدى إلى تعطيل حركة الطيران في اثنين من هذه المطارات.