الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

تراجع المؤشر الرئيسي للنشاط الاقتصادي في أمريكا بأكثر من التوقعات

الثلاثاء 20/أغسطس/2024 - 12:08 ص
مصر تايمز

 أظهر تقرير اقتصادي نشر تراجع النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي بأكثر من التوقعات.

 

 تراجع المؤشر الرئيسي للنشاط الاقتصادي في أمريكا بأكثر من التوقعات

 

وذكر معهد كونفرانس بورد للدراسات الاقتصادية أن المؤشر الاقتصادي الرئيسي للنشاط الاقتصادي تراجع خلال تموز/يوليو الماضي بنسبة 6ر0% بعد تراجعه بنسبة 2ر0%  خلال يونيو، في حين كان المحللون يتوقعون تراجعه بنسبة 3ر0%  خلال الشهر الماضي.

 

في الوقت نفسه قال معهد كونفرانس بورد إن المؤشر الاقتصادي الرئيسي انكمش خلال الأشهر الستة الماضية ككل بنسبة 1ر2% ، بعد تراجعه بنسبة 1ر3% خلال الشهور الستة من وليو  2023 إلى يناير 2024

.

وقالت يوستنيا  زابينسكا - لا مونيكا كبيرة مديري  مؤشرات دورة الأعمال في كونفرانس بورد إن"المؤشر الرئيسي للنشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة واصل تراجعه خلال يوليو على أساس شهري"، مضيفة أن " معدل التراجع السنوي خلال 6 أشهر لا يشير حتى الآن إلى الاتجاه نحو الركود الاقتصادي".

 

واضافت زابينسكا - لا مونيكا "في يوليو كان  التراجع منتشرا في المكونات غير المالية للمؤشر... تدهور حاد في الطلبيات الجديدة واستمرار ضعف توقعات المستهلكين لأحوال الاقتصاد وتراجع عدد تراخيص البناء وساعات العمل في قطاع التصنيع".

 

في الوقت نفسه، استقر مؤشر التزامن الاقتصادي الذي يقيس حالة النشاط الاقتصادي الحالي خلال وليو عند مستواه في يونيو الذي سجل فيه ارتفاعا بنسبة 2ر0%. وارتفع المؤشر خلال الشهور الستة الماضية بنسبة 9ر0%  في حين ارتفع بنسبة 5ر0% خلال الشهور الستة من يوليو  2023 إلى يناير 2024.

 

في المقابل، تراجع مؤشر التأخر الاقتصادي الذي يرصد الأوضاع المالية بعد حدوث تحولات اقتصادية كبيرة  بنسبة 1ر0% خلال الشهر الماضي  بعد ارتفاعه بنسبة 2ر0%  في الشهر السابق. وارتفع المؤشر خلال الشهور الستة الماضية بنسبة 6ر0%  في حين ارتفع بنسبة 1ر1% خلال الستة من يوليو  2023 إلى يناير 2024.