الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

بعد غرق اليخت الشراعي Bayesian في إيطاليا واختفاؤه .. من هو الملياردير مايك لينش؟

الثلاثاء 20/أغسطس/2024 - 01:33 م
 الملياردير مايك
الملياردير مايك لينش

اختفى الملياردير مايك لينش بعد غرق اليخت الشراعي Bayesian في إيطاليا، و ذكرت صحيفة الاندبندنت البريطانية، أن قطب التكنولوجيا البريطاني مايك لينش هو من بين الأشخاص الستة المفقودين بعد غرق يخت فاخر أمام سواحل صقلية.

 

اشتهر الرجل البالغ من العمر 59 عامًا بتأسيس شركة Invoke Capital وAutonomy Corporation، كما  تصدر عناوين الأخبار، بعد تبرئته من التهم في قضية احتيال رفيعة المستوى.

 

وكان لينش على متن القارب الذي يحمل اسم بايزيان، والذي غرق في ظل سوء الأحوال الجوية في الساعات الأولى من صباح الاثنين بالقرب من العاصمة الصقلية باليرمو، وكان على متن السفينة 12 ضيفا و10 من أفراد الطاقم، وتم إنقاذ 15 منهم بما في ذلك زوجة لينش، وأكدت المصادر أيضًا أن السيد لينش هو مالك السفينة.

 

تم العثور على جثة، يعتقد أنها جثة رئيس الطهاة في اليخت الفاخر، وفقا لوسائل إعلام محلية، إذ أظهرت الصور كيسا للجثث يتم نقله إلى الشاطئ حيث كانت سيارات الإسعاف متمركزة.

 

أسس لينش شركة أوتونومي في عام 1996 باستخدام التكنولوجيا التي طورها عندما كان طالبًا في كامبريدج، ادعت شركة إتش بي، بعد عام واحد فقط من البيع، أن لينش استخدم حيلًا محاسبة لتضخيم قيمتها بشكل مصطنع قبل البيع.

 

ثم تم تسليمه إلى الولايات المتحدة في مايو الماضي للمحاكمة التي برأته من جميع التهم 15 المتعلقة بشراء شركته مقابل 11 مليار دولار، 8.64 مليار جنيه إسترليني.

 

ولد لينش بالقرب من تشيلمسفورد، إسيكس، لأم تعمل ممرضة وأب يعمل رجل إطفاء، وقال إن والده كان يندم على عدم حصوله على فرصة الالتحاق بالجامعة. 

 

عندما كان عمره 11 عامًا، حصل على منحة للدراسة في مدرسة بانكروفت في وودفورد جرين ثم درس العلوم الطبيعية في جامعة كامبريدج، أسس شركته الأولى في ثمانينيات القرن العشرين، بقرض قدره 2000 جنيه إسترليني من مدير إحدى الفرق الموسيقية، لإنتاج منتجات صوتية لصناعة التسجيل.