الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

"معلومات دقيقة من الشاباك والوحدة 504".. تفاصيل عملية انتشال جثث الأسرى الستة من النفق بـ خان يونس

الثلاثاء 20/أغسطس/2024 - 03:03 م
الاسرى الاسرائيليين
الاسرى الاسرائيليين

أفات صحيفة يسرائيل هيوم ، أنه تم انتشال جثث المختطفين أليكس دانزيج، وحاييم بيري، ويورام ميتسجر، ويجاف بوشتاب، ونداف بوبيلفال، وأبراهام موندر، يوم  (الثلاثاء)، من نفق في خان يونس خلال عملية عسكرية.

 

ظلت العملية سرية وتم تنفيذها  عن طريق معلومات استخباراتية دقيقة من الشاباك والوحدة 504 في عمان حول موقع النفق الذي كان يحتجز فيه الرهائن الذين تدعي اسرائيل أن  حماس قتلتهم. 

 

وتم تنفيذ العملية الليلية والمعقدة تحت قيادة الجيش الإسرائيلي الفرقة 98 مع كتائب المظليين واللواء السابع التي داهمت خان يونس الأسبوع الماضي.

 

 وتابعت الصحيفة العبرية أنه أثناء النزول إلى النفق، لم تواجه القوات أي  مقاومة أو إطلاق نار من الإرهابيين، كما لم يحصل أي تبادل لإطلاق النار داخل النفق، وقام المقاتلون بتفتيش النفق وانتشال ست جثث منه،  وأعادوهما إلى إسرائيل.

 

وتم تحويل الجثث إلى معهد علم الأمراض في أبو كبير للتعرف عليهما،  وقتل ضابط مظلي الملازم أول شاحر بن نون خلال الاستعدادات لمهمة انتشال جثث المختطفين.

 

بعد إجراء عملية تحديد الهوية في المعهد الوطني للطب الشرعي، بالتعاون مع الشرطة الإسرائيلية، قام فريق المختطفين في قسم الموارد البشرية، المكلف بمرافقة عائلات المختطفين، بتسليم الرسائل إلى عائلات القتلى.

 

ولا يزال جيش الدفاع الإسرائيلي يحقق في ملابسات وفاة الستة ،  ويتحقق مما إذا كانوا قد قُتلوا بنيران الجيش الإسرائيلي بشكل مباشر أو إذا قُتلوا على يد حماس،  ومن المحتمل أن تلقي إجراءات تحديد الهوية والمعلومات المرضية الضوء على ملابسات الوفاة بحسب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي.