الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

في لقاءه مع العائلات الثكلى.. نتنياهو: "ليس من المؤكد أن يكون هناك اتفاق"

الثلاثاء 20/أغسطس/2024 - 03:14 م
نتنياهو
نتنياهو

أفادت صحيفة يديعوت أحرنوت التقى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين  نتنياهو اليوم بالعائلات الثكلى وعائلات المختطفين  من منتديي جبورة وتكفا، وقال لهم بحسب أقوالهم: "ليس من المؤكد أن يكون هناك اتفاق".

و قال  نتنياهو لأهالي المختطفين: "أبلغت بلينكن - لن تنسحب إسرائيل تحت أي ظرف من الظروف من الأصول الاستراتيجية التي حصلت عليها، ولن نخرج من محور فيلادلفيا .

 

على الجانب الاخر وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى القاهرة اليوم، وبعد ذلك سيواصل طريقه إلى الدوحة - حيث سيحاول دفع الوسطاء لمزيد من الضغط على حماس للجلوس إلى طاولة المفاوضات، بعد  أن وافق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على اقتراح الوساطة.

 

 وأشارت الصحيفة العبرية أنه على أية حال، من المتوقع أن يعقد الأمريكيون قمة يوم الجمعة، وربما في وقت مبكر من يوم الخميس ،  ولكن حتى الآن ليس من الواضح ما إذا كانت حماس ستوافق على المحادثات وتحضرها،  وبحسب التقديرات، يبدو أن حماس ستنتظر التصعيد والهجوم من حزب الله.

 

بلينكن اعتمد تكتيكاً مثيراً للاهتمام - احتضان نتنياهو والقول إنه قبل عرض الوساطة الأميركية، على الرغم من الثغرات التي لا تزال قائمة، من بين أمور أخرى في قضية محور فيلادلفيا - وبالتالي تمرير الكرة إلى حماس.