الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بعد تصريحات الشناوي.. هل جمهور الأهلي في الإسكندرية مختلف عن باقي الجمهور؟

الثلاثاء 20/أغسطس/2024 - 05:35 م
محمد الشناوي
محمد الشناوي

تحدث محمد الشناوي قائد وحارس مرمى النادي الأهلي عن جمهور النادي الأهلي في الإسكندرية خلال إحدى اللقاءات التليفزيونية. 

 


وخلال مباريات الأهلي هذا الموسم على إستاد برج العرب كان هناك إختلافًا واضحًا في نوعية الجمهور الحاضر لتلك المباريات سواء مباراة فاركو أو المصري أو أخيرًا سموحة وغيرهم. 

 


وقال الشناوي: "نعم، قمت بتوجيه اللاعبين نحو غرفة خلع الملابس بعد صافرة نهاية مباراة سموحة، بالتأكيد كنا نريد الإحتفال مع جمهورنا بعد حصولنا على لقب الدوري خلال تلك المباراة، ولكن هتافات الجمهور خلال أحداث المباراة حالت دون ذلك". 

 


وأضاف متسائلًا: "لماذا يقوم الجمهور بسب لاعب وهم لا يعرفون الحقيقة الكاملة بالإضافة إلى أن والدة ذلك اللاعب كانت في المستشفى وقت المباراة، ولماذا يسبوا لاعب أراد الإحتراف خارجيًا؟". 


وموجهًا لهم رسالة: "أنتم لم تشجعوا اللاعبين قبل بداية المباراة مثل ما يفعله الجمهور في القاهرة، أنتم فقط قمتوا بتحية وبتشجيع مارسيل كولر المدير الفني للفريق وخالد الجوادي المترجم فقط، فلماذا نذهب نحن لنحييكم بعد المباراة؟". 

 


وأكد: "بناءً على ما سبق قمت بتوجيه اللاعبين نحو غرفة خلع الملابس بعد المباراة مباشرةً وعدم الذهاب لتحية الجمهور". 


ماذا فعل جمهور الأهلي في تلك المباراة، وهل فعلًا الجمهور في الإسكندرية مختلف؟ 


خلال تلك مباراة سموحة انتشرت بعض الأخبار حول إحتراف محمد عبد المنعم مدافع الفريق الأحمر إلى أوروبا، وغياب محمود عبد المنعم "كهربا" عن المران وخلافات بينه وبين كولر المدير الفني، فقرر الجمهور في المدرجات الهجوم على تلك اللاعبين لأن من وجهة نظر الجمهور لا يصح ألا يذهب اللاعب إلى التمرين، أو أن لاعب يحترف ويترك النادي الأهلي لذلك هاجم الجمهور محمد عبد المنعم وكهربا. 

 


ولكل هل فعلًا جمهور الإسكندرية مختلف؟ 


خلال تلك المباراة والمباريات السابقة في الإسكندرية يقوم الجمهور بغناء أغاني وهتافات لم تُقال منذ سنوات، مثل: المدرج (التي يُقال بها لفظ "أولتراس أهلاوي") كإعلان منهم على أنهم الجيل الجديد من الجمهور الأشد تعصبًا في تاريخ الكرة المصرية، 100 سنة يا أهلي كورة، الليلة خلاص هنحكي، الهتاف لشهداء النادي الأهلي ال 72 في مباراة بورسعيد بالإضافة للهتاف للثنائي كاريكا وعلي شهداء الأهلي في أحداث ثورة يناير 2011 والهتاف ل غندور "كابو" جماهير الأهلي في مباراة بورسعيد.


فذلك الجمهور يسير على نهج الأولتراس القديم، عندما يقرر أي لاعب الإحتراف وقتها كانوا يهتفوا نفس الهتاف الذي قيل في مباراة سموحة من الجيل الجديد. 


وذلك ليس في الإسكندرية فقط فجمهور الأهلي في المحلة قام بنفس الهتافات، وجمهور الأهلي في الجونة أيضًا هذا الموسم هتف نفس تلك الهتافات. 


ويبقى السؤال.. هل جمهور الإسكندرية هو المختلف أم جمهور القاهرة؟