الأربعاء 18 سبتمبر 2024 الموافق 15 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدرب سينر يدافع عنه بعد تبرئته من قضية تعاطي المنشطات

الأربعاء 21/أغسطس/2024 - 12:57 م
دارين كاهيل
دارين كاهيل

قال دارين كاهيل، مدرب لاعب التنس الإيطالي جانيك سينر، إن المصنف الأول على العالم لن يتعاطى المنشطات عن عمد مطلقا، حيث دعمه بعدما ظهر للعلن سقوطه في اختبارين لتعاطي المنشطات.

 

تعليق مدرب سينر على اتهامه بتعاطيه المخدرات

 

وقال كاهيل في تصريحات لشبكة "إي.إس.بي.إن" :"جانيك لن يفعل أي شيء مثل هذا عن عمد. إنه وضع مؤسف، ولكن الحقيقة ظهرت".

 

وكانت وحدة النزاهة بالاتحاد الدولي للتنس أعلنت في وقت سابق أنه ثبتت إيجابية عينة اللاعب الإيطالي مرتين لمستويات منخفضة من أحد نواتج مادة كلوستيبول المحظورة في آذار/مارس الماضي، بعد أسابيع قليلة من تتويجه بلقب بطولة أستراليا المفتوحة، أول ألقابه في البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام).

 

وبرأت وحدة النزاهة بالاتحاد الدولي للتنس سينر من الخطأ والإهمال حيث قبلت تفسيره بأن المادة دخلت جسده عن طريق الخطأ عبر منتج استخدمه أخصائي للعلاج الطبيعي لعلاج جرح صغير في يده.

 

وخسر اللاعب نقاط من نقاط التصنيف والجائزة المالية لأن أحد الاختبارين الإيجابيين كان في بطولة إنديان ويلز للأساتذة، والتي وصل فيها للدور قبل النهائي.

 

وقال كاهيل إنه تم إبلاغهم بشأن نتائج الاختبار في وقت لاحق من آذار/مارس، وأن القضية أثرت على سينر، الذي نجح في الاستئناف ضد قرار إيقافه المؤقت.

 

وقال كاهيل :"أرهقه هذا الأمر بدنيا وذهنيا، أصيب بالتهاب اللوزتين، وغاب عن الأولمبياد. لا نبحث عن أي تعاطف. نحن فقط ممتنون لعدم وجود إيقاف مرتبط بذلك".

 

قرار وحدة النزاهة بالاتحاد الدولي للتنس يمكن أن يتم الطعن عليه من قبل الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) بالإضافة إلى سلطات مكافحة المنشطات في إيطاليا.

 

وذكرت "وادا" إنها ستدرس الحكم قبل اتخاذ القرار بشأن توجيه القضية للمحكمة الدولية للتحكيم الرياضي من عدمه.

 

وقال سينر في بيان على إنستجرام :"الآن سأضع هذه الفترة المؤسفة والمليئة بالتحديات خلفي، وسأواصل فعل ما في وسعي لضمان امتثالي لبرنامج وحدة النزاهة بالاتحاد الدولي للتنس الخاص بمكافحة المنشطات".

 

ووصف نيك كيريوس، وصيف بطولة ويمبلدون سابقا، على شبكة التواصل الاجتماعي (إكس) الحكم بانه "مضحك- سواء كان مخططا له أو دون قصد. خضعت للاختبار مرتين وظهرت عينة إيجابية لمادة محظورة.. يجب أن يتم إيقافك لعامين. تم تعزيز أدائك".

 

وقال الكندي دينيس شابوفالوف :" لا يمكنني تخيل شعور أي لاعب من الذين تم إيقافهم بسبب مواد ملوثة في الوقت الحالي"

 

وكان سينر /23 عاما/ توج بلقب بطولة سينسيناتي للأساتذة مطلع هذا الأسبوع، ويعد من بين أبرز المرشحين للفوز ببطولة أمريكا المفتوحة التي تنطلق منافساتها الاثنين المقبل.