الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ألمانيا: تحريك دعوى ضد أفغانيين بتهمة التخطيط لشن هجوم بالقرب من برلمان السويد

الأربعاء 21/أغسطس/2024 - 05:52 م
ألمانيا
ألمانيا

أعلن مكتب المدعي العام الألماني في مدينة كارلسروه جنوب غرب ألمانيا اليوم الأربعاء عن تحريك دعوى قضائية ضد رجل يُشْتَبَه في أنه عضو في تنظيم داعش وآخر يُشْتَبَه في أنه داعم للتنظيم؛ ويعتقد الادعاء العام الألماني أن الرجلين كانا يخططان لشن هجوم باستخدام أسلحة نارية بالقرب من البرلمان السويدي.

 

 السلطات الألمانية

 

يذكر أن السلطات الألمانية كانت ألقت القبض على الرجلين، وهما أفغانيان، في آذار/مارس الماضي بالقرب من مدينة جيرا في ولاية تورينجن للاشتباه في صلتهما بـ "الإرهاب"؛ ويقبع الرجلان منذ ذلك التاريخ في الحبس الاحتياطي.

 

 

ويُعْتَقَد أن الرجلين تلقيا في صيف 2023 تعليمات من فرع لتنظيم داعش. وأوضح الادعاء الألماني أن الهجوم في العاصمة السويدية ستوكهولم، في حال وقوعه، كان من المفترض أن يكون ردًا على فعاليات حرق القرآن التي كانت تجري آنذاك في السويد ودول إسكندنافية أخرى. وكان الهجوم يستهدف أفراد شرطة وأشخاصا آخرين.

 

 

وتابع الادعاء أن الرجلين أجريا تنسيقًا وثيقًا مع مسؤولي تنظيم الدولة في ولاية خراسان، وهو فرع داعش في أفغانستان وباكستان. ويُعْتَقَد إنهما بحثا عبر الإنترنت عن الظروف المحلية حول مكان الجريمة وحاولا مرارًا وتكرارًا الحصول على أسلحة، لكن دون جدوى.

 

 

ويتهم الادعاء الرجلين بالانتماء أو دعم منظمة إرهابية، كما يتهمهما بالترتيب لارتكاب جريمة وانتهاك قانون التجارة الخارجية.

ومن المنتظر أن تبت دائرة أمن الدولة التابعة للمحكمة الإقليمية في مدينة ينا في قبول الدعوى من عدمه.